أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 27th June,2000العدد:10134الطبعةالاولـيالثلاثاء 25 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

في مؤتمرهم الذي يفتتحه اليوم رئيس وزراء ماليزيا
قضايا العالم الإسلامي يناقشها وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي
* جدة واس
تبدأ في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم الثلاثاء أعمال الدورة السابعة والعشرين للمؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية والتي من المقرر أن يفتتح جلساتها دولة رئيس وزراء ماليزيا الدكتور مخاتير محمد بحضور الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور عز الدين العراقي.
ويحفل جدول أعمال الدورة التي تستمر لمدة أربعة أيام بالعديد من الموضوعات السياسية والاقتصادية والقانونية والإعلامية والثقافية والاجتماعية إلى جانب الموضوعات المتعلقة بالجماعات والاقليات المسلمة في الدول غير الاعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.
كما يشمل جدول الأعمال والذي وزعت بنوده على أربع لجان على موضوعات تتعلق بالمسائل التنظيمية والتأسيسية والعامة المتصلة مباشرة بأعمال المنظمة ومنها موضوع انتخاب الأمين العام للمنظمة وتحديد فترة ولاية الأمناء العامين المساعدين بالاضافة إلى جملة من البنود التي تشمل الشؤون الادارية والمالية ودراسة أوضاع الأجهزة المتفرعة عن المنظمة واقرار الميزانيات المقترحة لها.
وتناقش الدورة أيضاً العديد من الموضوعات التي تعنى بالعمل الإسلامي المشترك في مختلف المجالات والتي سبق ان درستها لجان الخبراء الحكوميين بالدول الأعضاء واللجان الدائمة والمتخصصة التابعة للمنظمة خلال العام وتمت مناقشتها في اجتماع كبار المسؤولين الممهد للدورة والذي عقد بجدة في وقت سابق إلى جانب النظر في مسألة التعاون بين المنظمة ومنظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والاقليمية بغية ارساء التعاون على أسس تمكن منظمة المؤتمر الإسلامي من أداء دور أكثر فاعلية وتأثيراً.
يذكر أن اللجان الخاصة بدراسة أوضاع المسلمين في جنوب الفلبين وفي جامو وكشمير ولجنة أفغانستان وفريق الاتصال بشأن البوسنة والهرسك ستعقد اجتماعات جانبية أثناء أعمال هذه الدورة للنظر في تطورات هذه القضايا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved