أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th June,2000العدد:10135الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,ربيع الاول 1421

محليــات

الدفاع المدني بالزلفي ينفذ تجربة حريق وهمي
* كتب مندوب الجزيرة
أجرت ادارة الدفاع المدني بمحافظة الزلفي خطة فرضية في مصنع البوز لهياكل السيارات, وأوضح العقيد عبدالاله الجعيد مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض المكلف ان الحريق تمثل في وقوع حادث انهيار للمبنى واحتجاز بعض العاملين فيه مما يستدعي ذلك تطبيق خطط الاخلاء والايواء والاسعاف.
وبين ان الدفاع المدني يهدف من ذلك الى زيادة قدرة أداء فرق الدفاع المدني للوصول الى افضل مستوى من الكفاءة وحسن التنظيم وكذلك التأكد من الاستعداد التام لمواجهة الكوارث والحوادث بالاضافة لزيادة تنمية قدرات رجال الدفاع المدني على التصرف الملائم في الظروف المشابهة وتهدف كذلك لإطلاع العاملين في الدفاع المدني على المنشآت المهمة ومعرفة مواقعها وما تحتويه من مواد حتى يتم تسجيل الايجابيات والعمل على تطويرها ومعرفة السلبيات على تلافيها وايجاد الحلول المناسبة لذلك.
من جهته أوضح مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة الزلفي المقدم عبدالرحمن مبارك العرفج ان الحادث بدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء عندما تلقت عمليات الدفاع المدني بلاغا عن وقوع حادث انهيار في مصنع البوز لهياكل السيارات وعلى ضوء ذلك تم تحريك فرقة الانقاذ والاطفاء التابعة لادارة محافظة الزلفي لمباشرة الحادث.
وقد شارك في الخطة من منسوبي الدفاع المدني عدد من الضباط بالاضافة الى عشرين فردا، ومن الجهات الأخرى الهلال الأحمر، مستشفى الزلفي، شركة الكهرباء، البلدية، الدوريات الأمنية.
وأضاف مدير العمليات بمحافظة الزلفي النقيب عبدالعزيز النتيفي ان الخطة كانت ناجحة بفضل الله ثم بإتقان منسوبي الدفاع المدني للخطة والعاملين بالمصنع حيث قاموا بالأدوار المطلوبة من كل منهم وكانت محققة للأهداف المرجوة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved