أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th June,2000العدد:10135الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

قوات الطوارىء الدولية تواصل التحقق من الانسحاب الإسرائيلي
الجامعة العربية تعد ملفاً قانونياً لمحاكمة دولية لإسرائيل على جرائمها ضد الأسرى
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد بيروت أ , ف , ب
قرر الدكتور عصمت عبدالمجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية تشكيل لجنة مختصة بالادارة العامة للشؤون القانونية بالجامعة لدراسة واعداد الملف الخاص بمحاكمة اسرائيل دوليا من المذابح البشعة التي ارتكبتها ضد الأسرى العرب ابان الحروب التي شهدتها المنطقة.
وصرح المستشار طلعت حامد المتحدث الرسمي للجامعة العربية، ان الأمين العام سوف يبادر بوضع خطة عملية للتحرك العربي في القضية، وذلك بناء على التقرير الذي تعده اللجنة الخاصة المكلفة بالموضوع، والمقرر عرضه على مجلس وزراء الخارجية العرب لاستصدار قرار بمحاكمة اسرائيل كمجرم حرب.
وصف المتحدث الرسمي للجامعة العربية جرائم اسرائيل ضد الأسرى والمعتقلين العرب بأنها جرائم لا تسقط بالتقادم، وقال ان الملف المطروح يركز على المذابح التي ارتكبت ضد الأسرى المصريين والفلسطينيين واللبنانيين وغيرهم من الأسرى والمعتقلين العرب الذين تعرضوا للاضطهاد والتعذيب داخل معتقلات الاحتلال.
وأكد المتحدث الرسمي عزم الجامعة العربية على السير في اتجاه محاكمة اسرائيل دوليا، وذلك اسوة بما تفعله تل أبيب حاليا في جرائم النازية.
من جهة أخرى أعلن الناطق باسم قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان تيمور غوكسيل أن القوات الدولية واصلت أمس الثلاثاء التثبت على الجانب الاسرائيلي من الخروقات الاسرائيلية على الحدود اللبنانية.
وأكد غوكسيل لفرانس برس ما زال فريقنا يعمل اليوم أمس على الجانب الاسرائيلي .
وأوضح غوكسيل ان الخرق الذي يجري التحقق منه اليوم أمس هو الخرق السابع والأخير الذي اعتبر مجلس الأمن الدولي بأنه بحاجة لدراسة أكثر.
وكان مجلس الأمن الدولي قد طلب أمس الأول من اسرائيل وقف الخروقات للأراضي اللبنانية التي لحظتها قوات الأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان في أسرع وقت ممكن وعددها سبعة, مشيرا الى أن مجلس الأمن رفض الأخذ بأحد هذه الخروقات وطلب درس خرق آخر بشكل معمق.
وأشار غوكسيل الى أنه من المقرر ان يرسل الاسرائيليون فريقهم الخاص مشيرا الى أن قوات الطوارىء لا تعلم مستوى مواصفات اعضاء الفريق وما اذا كانوا خبراء أو مجرد مرافقين.
واضاف:لم نتلق جوابا من الاسرائيليين عن شكوانا ونحن نواصل التحقق .
من ناحية أخرى أعلن الناطق باسم قوة الطوارىء الدولية المؤقتة العاملة في جنوب لبنان ان 50 جنديا أوكرانيا وصلوا أمس الثلاثاء الى مطار بيروت في اطار التعزيزات الأولى للقوة الدولية من عدة دول والبالغ عددها ألف عنصر.
وقال الناطق باسم قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان تيمور غوكسيل لفرانس برس: لقد وصلوا للتو الى بيروت .
وهذه الدفعة هي أول دفعة من أصل 650 جنديا من أوكرانيا معظمهم متخصص في عمليات نزع الألغام, علما بأن كييف تشارك للمرة الأولى في قوات الطوارىء العاملة في جنوب لبنان.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved