أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 28th June,2000العدد:10135الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

هزيمة زعيم المعارضة في دائرته
حزب موجابي يحتفظ بسيطرته على البرلمان الجديد
* هاراري رويترز
احتفظ حزب الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي/ الجبهة الشعبية الذي يتزعمه الرئيس روبرت موجابي بالسيطرة على البرلمان امس الثلاثاء بالرغم من منافسة قوية من المعارضة في الانتخابات التي ارجيت يومي السبت والاحد الماضي,واوضحت أحدث النتائج ان حزب الاتحاد الوطني الافريقي الزيمبابوي/ الجبهة الشعبية حصل على 51 مقعدا من مقاعد البرلمان المتنافس عليها ومجموعها 120 مقعدا بينما حصل حزب الحركة من أجل التغيير الديمقراطي على 48 مقعدا.
ويعين موجابي 30 آخرين من أعضاء البرلمان الذي يبلغ عدد اعضائه 150 عضوا مما يمنحه أكثر من الأغلبية المطلوبة ومجموعها 76 مقعدا.
ولكن المعارضة بحاجة الى ثلاثة مقاعد فقط لحرمان موجابي من اغلبية الثلثين المطلوبة لاجراء تغييرات دستورية مثل التي مكنته في وقت سابق من هذا العام من انتزاع المزارع المملوكة للبيض.
هذا وهزم تسفانجيراي وهو نقابي يتزعم الحركة من أجل التغيير الديموقراطي منافسه كينيث مانيوندا، وهو من أعضاء الحزب الحاكم وكان محافظا للمنطقة وسيشغل المقعد النيابي عن بوهار الشمالية (جنوب غرب هراري),وقد حصل تسفانجيراي على 10316 صوتا مقابل 12850 لخصمه في العملية الاقتراعية التي جرت يومي السبت والأحد الماضيين,ومن جهة اخرى فاز رئيس المقاتلين القدامى ومرشح الحزب الحاكم شينجراي هيتلر هونزفي نائبا في دائرة سادزا (140 كلم جنوب شرق هراري) كما اعلنت المديرية الانتخابية.
وقد حصل هونزفي على 13417 صوتا مقابل 6776 صوتا لمرشح الحركة من أجل التغيير الديموقراطي بيتر كاوندا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved