أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th June,2000العدد:10136الطبعةالاولـيالخميس 27 ,ربيع الاول 1421

فنون تشكيلية

شاركت فيه أربع فنانات سعوديات
الخطوط السعودية نظمت معرضاً للفنون التشكيلية بجدة
* الرياض عبدالرحمن السريع
افتتح مؤخرا مساعد المدير العام للدعاية وبرامج التسويق بالخطوط الجوية العربية السعودية عبدالله سلمان الجهني المعرض الرباعي بالمركز السعودي للفنون التشكيلية الذي ضم اربعا من الفنانات وهن بدرية الشمراني ندى حمبظاظة سميرة انديجاني، مها باعشن، وقد شاركت كل فنانة بعشر لوحات من آخر اعمالهن الفنية.
وقد ابدى الاستاذ عبدالله الجهني سعادته بهذا العرض وما حققته الفنانات من نجاح في هذه الأعمال الراقية التي تدل على ما تتمتع به الفنانات من إبداع وتمنى ان يشاهد المزيد من هذه المعارض الراقية والتي تدل على تطور مستوى الفنانة السعودية, وان هذه المشاركة من الخطوط السعودية تعد خطوة متواصلة بين السعودية والفنون التشكيلية وقد استمر المعرض لمدة أسبوع.
واوضح عبدالله الجهني انه يتم حاليا في الخطوط السعودية التحضير لمعرض تشكيلي خاص بمناسبة اختيار الرياض عاصمة بلادنا الغالية, عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م.
واشار الى ان هذا المعرض سوف يقام في اليوم الوطني للمملكة, وسيتم خلاله تقديم 40 لوحة مختارة من الأعمال الفنية التي سبق ان شارك بها الفنانون التشكيليون في مسابقة (ملون السعودية).
من جهة أخرى نفى مساعد المدير العام للدعاية وبرامج التسويق بالخطوط السعودية اي تفكير لإيقاف مسابقة (ملون السعودية) التي تبنتها السعودية منذ سنوات وكان لها أثر كبير في تنشيط الساحة التشكيلية وقال: ان مسابقة (ملون السعودية) لم تتوقف وهي تقام كل سنتين, ونحن حاليا بصدد الاعداد لها ولكن بصورة تختلف عن السابق وبشكل يكسبها المزيد من الإثراء والتفاعل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved