أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th June,2000العدد:10136الطبعةالاولـيالخميس 27 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

أسهم التكنولوجيا تقود بورصات أوروبا للانخفاض
* الجزيرة رويترز
قادت أسهم التكنولوجيا الأسواق الأوروبية إلى الانخفاض أول أمس الثلاثاء مع استمرار التراجع الحاد في أسهم شركة نوكيا كبرى شركات التليفون المحمول في العالم وأسهم فري سيرف كبرى شركات خدمات الانترنت في بريطانيا.
وتخلصت البورصات الأوروبية من بعض خسائرها وانتعشت في أواخر التعاملات بفضل أداء قوي لبورصة وول ستريت وهو ما ساعد بعض الأسواق مثل فرانكفورت على الاغلاق على ارتفاع .
لكن مؤشري يوروتون ويوروستوكس فشلا في تعويض كل خسائرهما وأغلقا على انخفاض.
وتسبب القلق قبيل اجتماع للجنة السوق الحرة الاتحادية لمجلس الاحتياطي الاتحادي لتحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية في ابقاء الأسواق في حالة ترقب وانتظار , ومن المتوقع أن تعلن اللجنة قرارها في ختام اجتماعاتها اليوم الاربعاء.
وفي باريس نجح مؤشر كاك المؤلف من 40 سهما ممتازاً في تعويض بعض خسائره في أواخر التعاملات بسبب الفتح القوي لوول ستريت لكنه أغلق منخفضا 18 نقطة أي بنسبة 0,28 في المئة إلى 6568,09 نقطة بسبب تراجع ناسداك.
وفي البورصة الالمانية قفزت أسهم انفينيون تكنولوجيز لاشباه الموصلات بنسبة تزيد على ستة في المئة لتبث انتعاشا في مؤشر داكس الذي اغلق مرتفعا بنسبة 0,22 في المئة على 8042,67 نقطة.
وفي بورصة لندن تنازل الفوتسي عند مستوى 6400 نقطة ليغلق متراجعاً بحوالي 30 نقطة ويستقر عند مستوى 6375,3 نقطة بسبب ترقب انتظار المجلس الاحتياطي الأمريكي لأسعار الفائدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved