أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th June,2000العدد:10136الطبعةالاولـيالخميس 27 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

التوقيع على إنشاء مجلس أعمال سعودي باكستاني مشترك
* الرياض واس
تم أمس التوقيع على بروتوكول انشاء مجلس الاعمال السعودي الباكستاني المشترك من قبل كل من الأمين العام لمجلس الغرفة التجارية الصناعية السعودية المهندس أسامة بن محمد كردي ورئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الباكستانية فضل الرحمن ديتو.
ويأتي انشاء هذا المجلس تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه خلال انعقاد اللجنة السعودية الباكستانية المشتركة في دورتها الخامسة التي عقدت في اسلام أباد عام 1418ه.
وسيكون لهذا المجلس الأثر الفاعل في تنمية المبادلات التجارية وزيادة الاستثمارات المشتركة والرقي بها إلى آفاق ارحب تمشياً مع تطلعات قيادتي البلدين.
ويضم هذا المجلس عدداً متساوياً من رجال الاعمال السعوديين والباكستانيين.
الجدير بالذكر أن الدورة السادسة للجنة السعودية الباكستانية المشتركة ستعقد اجتماعاتها في مدينة الرياض خلال الفترة من 22 الى 24 جمادى الأولى 1421ه بمشاركة عدد كبير من ممثلي القطاعات الحكومية ذات الصلة ونخبة من رجال الأعمال السعوديين.
وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 1998م 1997 مليون ريال تمثل الصادرات السعودية منه مبلغ 1530 مليون ريال والواردات من باكستان مبلغ 477 مليون ريال.
كما بلغ عدد المشروعات المشتركة بين البلدين 31 مشروعاً برأس مال قدره 4266,77 مليون ريال تمثل حصة الجانب السعودي فيه 74,34 بالمئة وحصة الشريك الباكستاني 7,15 بالمئة والنسبة المتبقية لشركاء آخرين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved