أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 29th June,2000العدد:10136الطبعةالاولـيالخميس 27 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

إطلاق القمر الصناعي نايل سات 102 في أغسطس القادم
* القاهرة واس
اعلن وزير الاعلام المصري صفوت الشريف انه سيتم اطلاق القمر الصناعي المصري الجديد نايل سات 102 في 17 اغسطس القادم على الصاروخ اريان سبيس الجديد من قاعدة كورو الفرنسية للاقمار الصناعية بامريكا الجنوبية .
واشار الى ان مصر باطلاقها هذا القمر الجديد تكون الدولة الاولى في المنطقة العربية وافريقيا والشرق الاوسط التي تطلق قمرين صناعيين متخصصين في الاتصالات والمعلومات موضحا ان هذه الاقمار مصنعة وفق احدث التقنيات العصرية بالنظم الرقميةالديجيتال وهي التكنولوجيا التي ستسود اعلام المستقبل في العالم.
واوضح وزير الاعلام المصري في تصريح له بمناسبة انتهاء جميع التجارب الفنية النهائية على القمر المصري الجديد ان القمر مزود بامكانات تقنية حديثة عالية تتيح له القيام بدور فاعل في خدمة مجالات متعددة تتحقق لاول مرة في مقدمتها خدمات النظم التفاعلية التي تمثل سمات تكنولوجيا المستقبل في مجال الاعلام التي تسمح لاول مرة بالتعليم عن بعد والجامعة المفتوحة.
واضاف ان التقنية الحديثة التي يشملها القمر تتيح تقديم خدمات المعلومات والانترنت والنظم الافتراضية وهو ما يعرف بتوحيد الشاشات بين الكمبيوتر وشاشة التلفزيون وكذلك تقديم خدمات رجال الاعمال والمستثمرين والبورصة والتسوق المنزلي عبر التلفزيون ونقل الاخبار والاحداث العالمية من مواقع حدوثها مباشرة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved