أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th June,2000العدد:10137الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

وسط مخاوف من لجوء واشنطن إلى طرح بعض احتياطياتها
تعاملات النفط تلزم الحذر فوق مستوى 30 دولاراً
* لندن رويترز
تحركت اسعار النفط بحذر فوق مستوى 30 دولارا للبرميل أمس الخميس وسط مخاوف من احتمال لجوء الولايات المتحدة الى طرح بعض احتياطياتها النفطية في السوق المحلية من ناحية وانباء انخفاض صادرات العراق النفطية من ناحية اخرى.
واستقر سعر مزيج برنت في التعاقدات الآجلة عند 30,11 دولاراً للبرميل دون ادنى تغير عن مستوى الاغلاق أمس الأول كما ظل سعر الخام الامريكي الخفيف عند 31,90 دولارا دون تغير ايضا.
وعند الفتح تلقت السوق بعدم ارتياح حديث الولايات المتحدة الامريكية عن احتمال طرح بعض احتياطياتها النفطية في السوق غير ان انباء احتمال تراجع صادرات النفط العراقية في يونيو حزيران الحالي عن المتوقع ساعدت في تحسن معنويات السوق.
وما زالت الاسعار تزيد كثيرا عن سعر 25 دولاراً المستهدف للبرميل الذي حددته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بعدما قررت في الاسبوع الماضي زيادة انتاجها.
غير ان قرار اوبك زيادة الانتاج 708 آلاف برميل يوميا او ثلاثة في المئة من حجم الانتاج الذي كان مقررا لم ينجح بعد في التأثير على اتجاه السوق الصاعد بعناد.
وصب الرئيس الامريكي بيل كلينتون مياها باردة على السوق امس الأول عندما صرح بانه ربما يسمح باللجوء الى الاحتياطي النفطي الاستراتيجي لمساعدة شركات التكرير على تخفيف مشكلات المعروض والحفاظ على تدفق انتاج البنزين.
وفي اوائل هذا الشهر اتخذت وزارة الطاقة الامريكية خطوة نادرة بالافراج عن 500 الف برميل نفط خام من مخزون الطوارئ لصالح مصفاة سيتجو كورب في لويزيانا بعدما اوقف حادث شحن وصول شحنات النفط الخام الى المصفاة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved