أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th June,2000العدد:10137الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

خسائر الروس أكبر مما هي معلنة
معارك ضارية في الغابات الجبلية للشيشان
* موسكو رويترز
قال الكرملين ان طائرات هليكوبتر حربية روسية هاجمت المقاتلين الشيشان أول أمس خلال اشتباكهم مع القوات البرية الروسية في معركة بغابات اقليم الشيشان أودت بحياة 12 روسيا.
وقال المقاتلون الشيشان الذين يقاومون القوات الروسية من مخابىء جبلية ان خسائر الروس أكبر من ذلك كثيرا.
وقال مولدي أودجوف المتحدث باسم الثوار في وقت لاحق ان قافلة روسية وقعت في مكمن بجبال الشيشان الجنوبية قال ان عشرات آخرين من الجنود الروس قتلوا فيه ولم يكن هناك رواية حكومية عن هذا الحادث.
وزعم الجنرال فيكتور كازانتسيف قائد القوات الروسية السابق في الشيشان ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين لمناطق جنوب روسيا حاليا انه تم تطويق نحو 200 مقاتل شيشاني في المعركة التي احتدمت حول قرية سيرجن يورت.
ونفى أودوجوف حصار أي مقاتلين شيشان وقال ان المسؤولين الروس يحاولون التغطية على كارثة قتل فيها 97 روسيا, وفي وقت سابق قدر عدد قتلى الروس باثنين وثلاثين.
وأضاف قوله : عاد المقاتلون الى قاعدتهم بعد ان خاضوا اشتباكا على مدى 12 ساعة,, الا أن الضربات الجوية والصاروخية استمرت في المنطقة.
ونفى متحدث باسم الكرملين تصريحات أودوجوف وقال ان قتالا بين القوات الروسية ونحو 200 مقاتل ما زال مستعرا لليوم الثالث بالقرب من قرية سيرجن يورت وان المقاتلين فقدوا 60 قتيلا, ولم يذكر سبب عدم الاعلان عن الاشتباك من قبل, وتقع القرية في سهول الشيشان التي يسيطر عليها الروس منذ فترة طويلة الى الجنوب من العاصمة الشيشانية المدمرة جروزني.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved