أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th June,2000العدد:10137الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,ربيع الاول 1421

محليــات

كرم المسلمين الجدد
محافظ الطائف افتتح مخيم الهدا الدعوي الصيفي
* الطائف واس
افتتح معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء أمس الأول مخيم الهدا الدعوي الصيفي الذي يقيمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الطائف.
وبدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الطائف خالد بن محمد يحيى شيخ كلمة رحب فيها بمعالي المحافظ والحضور.
وقال: إن الدعوة إلى الله هي أفضل القربات إلى الله عز وجل وهي مهمة بالغة الشأن لا يعلم قدرها إلا من تعلق قلبه بها وجعلها محور حياته يفكر فيها ليل نهار.
واستعرض النشاطات الاسبوعية والبرامج المتخصصة للمكتب خلال هذه الفترة التي تشتمل على الدروس والمحاضرات والندوات والبرامج الثقافية التي يشارك فيها أصحاب الفضيلة رئيس وقضاة المحكمة الكبرى والمستعجلة بالطائف وعدد من المختصين.
وأشار إلى أن هذا المخيم الذي يهتم بالجاليات غير الناطقة باللغة العربية من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء والمواطنين والمقيمين والمصطافين خلال عطلة نهاية الأسبوع ولمدة شهرين يشرف عليه دعاة نذروا أوقاتهم وجهودهم في سبيل الدعوة إلى الله.
ونوه شيخ بالدعم السنوي السخي الذي يحظى به المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الطائف من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.
بعد ذلك القيت كلمة المسلمين الجدد ألقاها نيابة عنهم عبدالرحمن ماجلاكو من الجالية الفلبينية تحدث فيها عن الايام السوداء التي عاشوا فيها حينا من الزمن في ظلمة وضياع يتخبطون فيها في أزقة الكفر والعناد والشرك والالحاد انكار للربوبية وجحد للألوهية وعبودية للعقل والمال والشهوة.
ونوه بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله في خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم.
عقب ذلك قام معالي محافظ الطائف بتسليم الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية للمكرمين الذين دخلوا في الإسلام خلال عام 1420ه من أبناء الجاليات المقيمة بمحافظة الطائف والبالغ عددهم 70 شخصا من مختلف الجنسيات.
كما قام معاليه بتكريم عدد من المسؤولين تقديرا لجهودهم في التعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالطائف.
كما تسلم معالي محافظ الطائف من مدير المكتب التعاوني لتوعية الجاليات هدية بهذه المناسبة.
اثر ذلك قام معاليه ومرافقوه بجولة داخل المخيم اطلع خلالها على الكتيبات والنشرات الإرشادية والتوعوية ومقر المحاضرات والدروس.
وفي نهاية الجولة سجل ابن معمر كلمة في سجل الزيارات عد فيها تكريم هؤلاء المسلمين الجدد خلال هذا الحفل دليلاً على نجاح جهود المكتب التعاوني لتوعية الجاليات بالطائف والقائمين عليه.
وسأل الله سبحانه وتعالى أن يعز ولاة الأمر في المملكة لما يقدمونه من دعم وتوجيه في كل المجالات لخدمة المسلمين في بقاع العالم.
وحضر الحفل وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث ووكيل محافظة الطائف عبدالله بن ماضي الربيعان ومدير شرطة محافظة الطائف اللواء عبدالمحسن بن صالح السميري ومديرو الإدارات الحكومية بالطائف.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved