أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 30th June,2000العدد:10137الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

وفدان من الدولتين وصلا إليها أمس
واشنطن تستضيف محادثات إريترية/ إثيوبية لتعزيز السلام بينهما
* أديس أبابا ق,ن,أ
ناشدت منظمة الوحدة الافريقية هيئة الامم المتحدة ضرورة اتخاذ خطوات عملية فعالة لدفع العملية السلمية بين اثيوبيا واريتريا ونشر قوات حفظ السلام الافريقية.
يأتي هذا في وقت توجه فيه وفدان من البلدين الى واشنطن امس لاجراء محادثات على مستوى الخبراء.
ووجه المسؤول في هيئة فض المنازعات الافريقية التابع لمنظمة الوحدة الافريقية نداء للامم المتحدة بضرورة الاسراع في ارسال قوات حفظ السلام للمنطقة لانهاء النزاع الحدودي بين اثيوبيا واريتريا.
وطالبت المنظمة الافريقية في بيان لها المجتمع الدولي للمواصلة في تقديم المساعدات الانسانية للمتضررين من الحرب الاثيوبية الاريترية.
وأشار البيان إلى ان تطورات النزاع الاثيوبي الاريتري تم مناقشتها بصورة مكثفة في اجتماعات الهيئة ال67 الدوري الذي عقد يوم الاثنين الماضي على مستوى السفراء الافارقة لاقرار نشر قوة سلام افريقية بين البلدين المتنازعين.
ومن جهة اخرى كشف يماني كداني وكيل وزارة الخارجية الاثيوبية بأن وفدا من الخبراء الاثيوبيين توجه إلى واشنطون لاجراء محادثات مع نظرائهم الاريتريين تبدأ الاسبوع القادم وان المحادثات ستتركز حول ترسيم الحدود وفق القوانين الدولية موضحا ان المفاوضات سيشارك فيها خبراء من امريكا والمنظمة الافريقية.
وقال يماني ان اريتريا ليست لديها وثائق وصفها بالكافية موضحا ان حكومته سعت بجدية لعقد هذه الاجتماعات التي قال عنها انها وجدت القبول.
وقال ان فكرة نبعت من اثيوبيا كاشفا ان ايجاد حل نهائي للازمة سيستغرق ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات متهما اريتريا بطبع خرائط جديدة لتضليل الرأي العام العالمي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved