أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st July,2000العدد:10138الطبعةالاولـيالسبت 29 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

هبوط يعم أسواق الأسهم الأوروبية بسبب تراجع قطاع التكنولوجيا عند أدنى مستوياتها منذ شهر
*الجزيرة رويترز
ساد الهبوط أسواق الأسهم الأوروبية أمس الأول الخميس وسجلت أسهم قطاع التكنولوجيا أدنى مستوياتها في أربعة أسابيع وسط قلق المستثمرين بشأن احتمالات ضعف نمو صناعة التليفون المحمول.
واحتلت أسهم الاتصالات وشركات التليفون المحمول المراكز الأربعة الأولى في قائمة الأسهم الأكثر نشاطا في تعاملات أوروبا أمس وهبطت أسعار الشركات في المراكز الأربعة في منتصف التعاملات الصباحية.
وأشار متعاملون الى تصريحات المدير التنفيذي لشركة اريكسون الذي توقع تراجع نمو صناعة التليفون المحمول بسبب ارتفاع رسوم التراخيص, وتصدر سهم فودافون حركة التعامل مع تداول أكثر من 77 مليون سهم من أسهم الشركة, وهبط سعر السهم أربعة في المئة في حين تراجع سهم اريكسون 7,5 في المئة في حركة تداول نشطة, وفقد سهم تلي وست للاتصالات أكثر من ثلاثة في المئة من قيمته.
وهبط سهم بريتيش تليكوميونيكيشن قرابة اثنين في المئة, كما تراجع سهم نوكيا كبرى شركات صناعة التليفون المحمول أكثر من سبعة في المئة, وفي الأسبوع الماضي خفضت شركة شرودر سالومون سميث بارني تقييمها لتوقعات شركات الاتصالات في الربع الثالث من العام استنادا الى مخاوف بشأن ارتفاع الرسوم التي تدفعها الشركات للحصول على تراخيص تشغيل التليفون المحمول.
وترك تراجع أسهم الاتصالات والتليفونات المحمولة اثره على مؤشر قطاع التكنولوجيا الذي انخفض 4,6 في المئة وهبط عن مستوى الألف نقطة للمرة الأولى منذ الثاني من يونيو, وهبط مؤشر قطاع الاتصالات 2,8 في المئة.
وكان مؤشر الفاينانشال تايمز قد تراجع بشكل كبير، فقد اغلق في نهاية التعاملات عند 6239 نقطة بانخفاض بنسبة 1,18% كما تراجع أيضا بشكل قوي مؤشر باريس كاك عندما أغلق عند 6401 نقطة منخفضا بنسبة 3,13% وفي فرانكفورت تراجع الداكس 2,57 وأغلق عند 6875 نقطة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved