أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st July,2000العدد:10138الطبعةالاولـيالسبت 29 ,ربيع الاول 1421

محليــات

الأمير مقرن يرعى ندوة تطوير المنطقة المركزية بالمدينة المنورة اليوم
* المدينة المنورة واس
يرعى صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية صباح اليوم السبت الندوة التي تنظمها اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية بالمدينة المنورة والتي تقام تحت عنوان (ترشيد استهلاك المياه والمحافاظة عليها) وذلك بمقر فندق المدينة اوبري.
واوضح رئيس لجنة العلاقات العامة لندوة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على البيئة المهندس رضا بن امين عيطة لوكالة الانباء السعودية ان الندوة ستناقش خلال جلساتها التي تستمر ثلاثة ايام موضوعات الاسراف في استخدام المياه وآثاره والتقنيات الحديثة لترشيد استهلاك المياه واستخدام المياه المعالجة وآثارها البيئية.
وقال: ان سمو الامير مقرن بن عبدالعزيز سيدشن فعاليات الندوة التي تخدم جانبا كبيرا من الاهمية في حياتنا والاجيال القادمة لترشيد المياه.
واشار الى أن اوراق العمل التي تم قبولها في الندوة بلغت 12 ورقة عمل تضمنت العديد من الموضوعات حول استهلاك المياه وأساليب الاقتصاد فيها وآثارها من خلال الترشيد في استخدام المياه وخطط ترشيد المياه واستعمالاتها في المناطق المركزية بالمدن ومفهوم الترشيد واسباب فشله وعوامل نجاحاته اضافة الى مناقشة اعادة استعمالات مياه الصرف الصحي المعالجة وتقييم المقاييس والممارسات المحلية في ضوء التوجهات العالمية وترشيد استهلاك المياه بين تطبيق النظام والبرامج التوعوية وكذلك ترشيد استهلاك مياه الري على طريقة أنظمة التحكم والمراقبة والجدولة (سكادا).
وافاد في ختام تصريحه ان الندوة ستنظم معرضا مصاحبا يتم افتتاحه يوم افتتاح الندوة ويستمر لمدة يومين على فترتين صباحية ومسائية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved