أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st July,2000العدد:10138الطبعةالاولـيالسبت 29 ,ربيع الاول 1421

محليــات

الثلاثاء القادم
الأمير مشعل بن ماجد يفتتح معرض الفنان خالد خضر
* جدة مكتب الجزيرة صلاح مخارش
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ مدينة جدة ورئيس اللجنة التنفيذية للسياحة المعرض الشخصي للفنان الفوتغرافي العالمي خالد خضر مساء يوم الثلاثاء القادم 2/4/1421ه الموافق 4/7/2000م.
وذلك ضمن فعاليات مهرجان جدة 21 بمركز الفنون بجوار النادي الأدبي بحي الشاطئ , ويضم المعرض أكثر من 300 صورة فوتوغرافية منها 80 صورة نادرة لمدينة جدة تتجاوز 70 عاماً بالإضافة إلى الصور الفوتوغرافية للفنان خالد خضر عن مدن المملكة خصوصا مدينة جدة بوابة الحرمين الشريفين.
ويستمر المعرض طوال فترة المهرجان على فترتين صباحية ومسائية ويشهد عددا كبيرا من رواد الفن الفوتوغرافي والإعلاميين بالمملكة وبعض الدول العربية.
حيث تنطلق لوحاته بإقاعات عصرية مع لمسة جمالية تبرز الواقع المعايش لمدينة جدة قديما وحديثا , ويعتبر الفنان خالد خضر من الفنانين العالميين في مجال التصوير الفوتوغرافي وقد سبق له أن اقام العديد من المعارض الفنية (أكثر من 121 معرضا) في دول العالم كما شارك في كافة معارض المملكة بين الأمس واليوم ومعارض الحرمين الشريفين بصور عديدة عكست البنية الأساسية لكافة جوانب التطور في البلاد, كما شارك في المعارض التي أقامتها الخطوط السعودية في الداخل والخارج وكذلك أيضا سفارات خادم الحرمين الشريفين في الخارج.
وتحتوي مكتبة أرشيفه الفوتوغرافي على أكثر من 2 مليون صورة فوتوغرافية, وهي حصيلة مشواره مع الكاميرا ويعتز بهذه الصور التي تعتبر تسجيلاً حيا لتطور المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين.
لتصنع امام الإنسان كيف كنا وكيف أصبحنا ورحلة الإنسان السعودي في بناء الوطن.
وتمثل كل مجموعة من الصور الفوتوغرافية للفنان خالد خضر مرحلة مختلفة عن الأخرى في مشوار تطوره الفني منذ اشتغاله بفن التصوير الفوتوغرافي .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved