أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 2nd July,2000العدد:10139الطبعةالاولـيالأحد 30 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

الشوفان يجعل رجلاً يعطس باستمرار لمدة 35 عاماً
* * لندن د,ب,ا
اكتشف رجل بريطاني ان لديه حساسية من الشوفان الذي يتناوله في الصباح ضمن وجبة الميوزلي ( خليط من الحبوب غير المطهوة والفواكه المجففة والجوز) تسبب له في العطس مئات المرات على مدى 35عاما,وقد فشل عدد كبير من الاطباء وكذلك الفحوص الطبية في اكتشاف هذه الحساسية،ولذا ينوي المريض حاليا ان يقاضيهم.
وذكرت التقارير الصحفية الصادرة اول امس (الجمعة) ان باتريك وبستر (52عاما) كان قد عرض نفسه على 60 طبيبا وذهب إلى ثلاثة مستشفيات مختلفة بحثا عن العلاج، وأخبره الجميع بأنهم ليس لديهم أية فكرة عن السبب في المشكلة التي يعاني منها.
ويفكر وبستر، الموظف الحكومي السابق، في مقاضاة هيئة الصحة المحلية بعد أن ظل يتعاطى الهرمونات لمدة 20 عاما مما أدى إلى إصابته بهشاشة العظام والتشنج ونقص نسبة المعادن في جسمه.
وقد أظهرت الاختبارات التي اجريت في معمل يورك الغذائي ان جسمه يتفاعل مع الشوفان وصفار البيض، وانه بمجرد ان يتوقف عن تناول وجبة الميوزلي، فإن العطس يتوقف.
وكان وبستر، وهو من منتجع بلدة بورنماوث الساحلية الواقعة جنوب انجلترا، قد بدأ في العطس عندما كان عمره 16 عاما، وقال انه كان يعطس عدة مئات من المرات يوميا طوال العام.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved