أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd July,2000العدد:10140الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

برنامج الخليج العربي يقر دعم تطوير رياض الأطفال في الكويت
* الرياض الجزيرة
اقر برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية المساهمة في تمويل إنشاء مركز لتطوير رياض الأطفال في دولة الكويت,ويهدف المشروع إلى استحداث مركز تدريب يكون بمثابة منبر تعليمي تأهيلي دائم ومستمر لتطوير قدرات معلمات رياض الأطفال ، وتبني مناهج تتفق وخصائص نمو الأطفال، وإيجاد كوادر وطاقات وطنية قادرة على استخدام منهج التعليم الذاتي المطور.
وتبلغ التكلفة لهذا المشروع الذي تضطلع وزارة التربية والتعليم العالي في دولة الكويت بتنفيذه 600 ألف دولار، وستوجه مساهمة البرنامج البالغة 170 ألف دولار لتغطية تكلفة الاستشارات الفنية والتدريب، وتوفير التجهيزات التدريبية.
وقد قام برنامج الخليج العربي منذ إنشائه في عام 1980م، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز، بالمساهمة في دعم وتمويل (46) مشروعاً في دولة الكويت، وقد غطت تلك المشروعات مجالات التعليم والتدريب والصحة والتنمية الخاصة.
جدير بالذكر أن دعم مشروعات الطفولة والتدريب يعد محورا أساسيا في استراتيجية برنامج الخليج العربي الهادفة إلى تعزيز أوضاع الطفل في العالم العربي وتوفير مناخ النمو المتوازن له، فضلاً عن اهتمام البرنامج بالتدريب باعتباره عنصرا رئيسيا في تطوير الكوادر العربية وترقية قدراتها للمساهمة بدور أكبر وأكثر تأثيرا في تنمية بلدانها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved