أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd July,2000العدد:10140الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

وكيل خارجية الكويت في تصريح صحفي
زيارة سمو ولي العهد ستسهم في تفعيل مسيرة التعاون الخليجي
* الكويت واس
رحب وكيل وزارة الخارجية بدولة الكويت خالد الجارالله بالزيارة الحالية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لدولة الكويت مؤكدا ان تلك الزيارة تأتي في اطار العلاقات الاخوية الحميمة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.
واشار الجارالله في حديث لصحيفة السياسة الكويتية نقلته عنها وكالة الانباء الكويتية ان هذه الزيارة مهمة للغاية وتأتي تجسيدا للعلاقات الاخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وتجدد اهمية تواصل العلاقات بينهما لما فيها مصلحة البلدين الشقيقين.
واوضح وكيل وزارة الخارجية بدولة الكويت ان الشعبين الشقيقين مرتبطان بمصير واحد مشترك وتجمعهما صلات كثيرة منها اواصر الجوار والنسب والاخوة والمصالح المشتركة واصفا هذه الصلات بأنها فريدة من نوعها على جميع المستويات.
واشاد وكيل وزارة الخارجية الكويتي بدور ومواقف المملكة العربية السعودية الرائدة في دعم ومناصرة الحق الكويتي في كل مكان وحرصها المستمر على التشاور والتنسيق مع الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في كل المجالات.
واعرب عن ثقته الكبيرة بأن زيارة سمو ولي العهد تعد اسهاما في تفعيل وتقوية مسيرة التعاون الخليجي مشيرا الى حرص المملكة العربية السعودية ودولة الكويت على تدعيم هذه المسيرة الحيوية اسوة بأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي.
وسلط الجارالله الضوء على اهمية الدور السعودي الحيوي للمحافظة على استتباب الامن والامان في منطقة الخليج وتعزيز التفاهم الخليجي وترسيخ مفهوم الوحدة الخليجية وبناء الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والدفاعية والعلمية والاجتماعية.
واشار الى ان المباحثات التي سيجريها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مع المسؤولين الكويتيين ستتناول مناقشة جميع الموضوعات التي تهم وتخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وتدعم استقرار منطقة الخليج بما يعود بالخير والنفع على الأمتين العربية والإسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved