أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd July,2000العدد:10140الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,ربيع الثاني 1421

الاخيــرة

بتوجيهات الأمير سلطان بن فهد
إعداد دراسات ميدانية للحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع من أضرار المخدرات
* * الرياض الجزيرة
وجه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات باعداد دراسة ميدانية شاملة لجميع مناطق المملكة للتعرف على الاسباب والدوافع الرئيسية لتعاطي المخدرات.
صرح بذلك مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات امين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات اللواء سلطان عائض الحارثي حيث اوضح ان هذه الدراسة تهدف الى ايجاد حلول مناسبة للحد من آفة المخدرات وتقصي وعلاج المشكلة من جذورها قبل استفحالها.
وقال اللواء ان حرص سموه الكريم على مثل هذه الدراسات نابع من اهتمامه الدائم بما يخص الشباب في سبيل درء مخاطر المخدرات الجسيمة الناتجة عن تعاطي تلك المواد بشتى انواعها وما تسببه من امراض لا حصر لها,وأوضح الحارثي ان زيادة انتشار تعاطي المخدرات في العالم وخصوصا بين فئة الشباب نتيجة الفراغ والبطالة والتفكك الاجتماعي والاسري وغير ذلك من الاسباب التي ادت الى انحلال كثير من المجتمعات في لجنة سموم المخدرات.
واكد اللواء سلطان الحارثي في ختام تصريحه ان هذه الدراسة العلمية سوف يبدأ التنفيذ لها منذ بداية العام الدراسي الجديد باذن الله تعالى وتستمر لعام ونصف يشارك بها اساتذة متختصون في مجال الطب وعلم النفس وعلم الاجتماع والشريعة والقانون ومختصون من اللجنة الوطنية والادارة العامة لمكافحة المخدرات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved