أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd July,2000العدد:10140الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

الخبير الأرجنتيني كارلوس أوسكار (للجزيرة)
اللاعب السعودي ماهر ويشبه لاعبي أمريكا الجنوبية
كتب عبدالله المالكي:
امتدح الخبير الارجنتيني كارلوس اوسكار بيتشامي مهارات اللاعب السعودي التي يتمتع بها مؤكدا في الوقت نفسه ان تكوين اللاعب السعودي يشبه الى حد كبير لاعبي امريكا الجنوبية الذين يتمتعون بالمهارات الفنية العالية.
واستطرد قائلا ان اللاعبين بمنتخب الشباب ينقصهم شيء بسيط من الناحية التكتيكية ولكن هذا سوف يتحسن تدريجيا في التدريبات لان المجموعة لم تتجانس مع بعضها البعض, وعن المدارس التي يفترض الاعتماد عليها قال: المدرستان الاوربية والبرازيلية جيدتان ولكن البرازيلية لا تعتمد على التكوين الجسماني ويتميز بالمهارة اما اللاعب الاوروبي فيعتمد على اللياقة البدنية ولا يعتمد على المهارة وكل هذه تعتمد على تكتيك المدرب.
وعن مدى معرفته باللاعب السعودي قال انا بصراحة شاهدت اللاعب السعودي ولدي فكرة كونتها من الفيفا وايضا عن المنتخب السعودي من خلال مشاركاته العالمية.
وعن حاجة منتخب الشباب الحالي قال هذا يعود لمدرب المنتخب عبدالعزيز العودة من الناحية التدريبية فهو الشخص المسؤول وما يحدث اقوله له مباشرة.
ومضى بقوله ان كل شيء في هذا المعسكر ممتاز ممثلا في الجهاز الفني والطبي والاهتمام بالحالة النفسية للاعبين, وعن اصابات اللاعبين قال هناك اصابات ولكن ليست بتلك الخطورة وهي تتلاشى، وعن مهمته في المنتخب قال انا اشرف واعطي توجيهاتي واستشاراتي الفنية لمنتخبي الشباب والاولمبي.
وفي نهاية حديثه اعطى سيرة ذاتية عن حياته الرياضية بقوله انا لعبت 20 عاما ودربت عشرين عاما ومثلت فريق جوفنسون بلاتا ولعبت في بطولة امريكا ثلاث مرات واخترت للمنتخب الارجنتيني ولعبت ايضا في كولومبيا كما انني ايضا لعبت في امريكا.
اما مشواري مع التدريب فقد دربت نادي استودينتي دوبلاتا وصعدت بفريق دمبرلي الى الدرجة الاولى وشاركت في الجهاز الفني كمساعد للدكتور بيلاردو عندما كان مدربا للمنتخب الاولمبي الارجنتيني عام 86، ايضا دربت المنتخب الارجنتيني في خمس بطولات لكأس العالم للناشئين وعملت خمس سنوات كمدير للمنتخبات اليابانية لكرة القدم وتطورت جميع الدرجات في هذا البلد لاهتمامها الكبير.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved