أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd July,2000العدد:10140الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

منتخب الشباب يواصل استعداداته
الزيد والسقا يحاضران بالفريق والعودة يبعد ستة لاعبين
* كتب - عبدالله المالكي
يواصل منتخبنا الوطني للشباب استعداداته المكثفة باستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض لاستضافة التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في ايران, وقد انهى نجومنا المرحلة الاولى من هذه الاستعدادات والتي استمرت اسبوعين اجرى خلالها مباراتين وديتين الاولى امام شباب الشباب وكسبها نجومنا بهدفين لهدف والثانية ايضاً فاز فيها على الحرس الملكي بأربعة اهداف نظيفة.
وقد شملت هذه المرحلة العديد من المحاضرات حيث ألقى الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد محاضرة عن القانون وكرة القدم والحالات التحكيمية والاخطاء التي تحتسب على اللاعب تفادياً لعدم الوقوع فيها اثناء اللعب وايضاً علاقة اللاعب بالحكم.
كما القى ايضاً الدكتور صلاح السقا محاضرة تتعلق بعلاقة اللاعبين بعضهم مع بعض وتعاونهم داخل الملعب وتجهيزهم للمباريات.
وواصل الخبير الارجنتيني كارلوس اوسكار بيتشامي إلقاء العديد من المحاضرات التدريبية على اللاعبين للاستفادة منها مستقبلاً من خلال هذه الاستعدادات.
وقد شهدت نهاية المرحلة الاولى استبعاد ستة لاعبين من المعسكر ليتقلص العدد الى ثلاثين لاعباً، والمبعدون هم غازي الشمري، حسن سالم، فهد الحربي، احمد المطرف، نجيب القنبر، سامي السلوم، رامي القوفي.
واستدعى مدرب المنتخب عبدالعزيز العودة حارس مرمى نادي الانصار محمد خوجة, وقد وجهة ادارة المنتخب خطابات شكر للاعبين المستبعدين تقديراً لانتظامهم في اداء التدريبات.
لم تكن المرحلة الاولى التي استمرت اسبوعين سهلة فقد قدم الجهاز الفني والطبي جهداً مميزاً لتسهيل المرحلة الثانية التي انطلقت يوم السبت الماضي حيث سيلعب منتخبنا خلال هذه المرحلة اربع مباريات ودية ستكون اقوى من المباريات السابقة.
وسوف تكون على النحو التالي:
الثلاثاء 2/4 امام شباب الشباب، الخميس 4/4 امام فريق الشعلة، السبت 6/4 امام فريق الهلال، الأحد 7/4 امام فريق الكوكب.
وفي ظل هذا الاهتمام يلقي الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد محاضرته الثانية يوم الاربعاء وستكون عن التحكيم بعدما رأى الجهاز الفني فائدة هذه المحاضرات على اللاعبين.
وفي اطار الاهتمام بالجهاز الطبي فقد انضم اخصائي العلاج الطبيعي الملازم اول مبارك المطوع مع الدكتور عبدالله الجوهر واخصائي العلاج بيتر ويعتبر المطوع من الكفاءات الوطنية الجيدة وبالمناسبة لم يمض على زواجه سوى اسبوع واحد.
بقي ان نشير الى ان معسكر منتخبنا في مرحلته الثانية ينتهي يوم الاثنين 8/4 ليأخذ اللاعبون ثلاثة ايام راحة لينتقلوا إلى المرحلة الثالثة في الطائف وسوف يستبعد اربعة لاعبين قبل انطلاق المرحلة الثالثة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved