أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd July,2000العدد:10140الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

مصرع قائد القيادة الغربية للجيش
السلطات الفلبينية توقف اتصالاتها مع خاطفي الرهائن
* جولو الفلبين أ,ف,ب:
أوقف المسؤولون الفلبينيون الاتصالات مع الخاطفين الذين يحتجزون منذ 70 يوما 20 رهينة في جزيرة جولو جنوب الفلبين كما أفادت مصادر محلية.
وأوضحت هذه المصادر طالبة عدم كشف هويتها ان حاكم الاقليم عبدالشكور تان أصدر الأمر لمبعوثي الحكومة الفلبينية من أجل وقف الاتصالات مع المتمردين الأعضاء في مجموعة أبو سياف.
ومنذ شهر لم يتمكن أي طبيب من زيارة الرهائن الذين خطفوا في 23 نيسان/ ابريل الماضي في جزيرة سيبادان الماليزية، وهم ثلاثة ألمان ومواطنان من جنوب افريقيا وفنلنديان وفرنسيان ولبنانية وثمانية ماليزيين وفلبينيان.
وقد أفرج الشهر الماضي عن رهينة ماليزي لكن الخاطفين أعلنوا انهم لن يفرجوا مجددا عن أيٍّ من الرهائن طالما لم تستجب مانيلا لمطالبهم.
وكان غالب اندانغ أحد القادة الخمسة لمجموعة أبو سياف أعلن يوم الجمعة الفائت ان الأدوية المرسلة من دول مختلفة الى الرهائن لن تقبل بعد الآن.
وتطالب المجموعة بمليون دولار عن كل رهينة اضافة الى مطالب سياسية منها اقامة دولة مسلمة مستقلة في جنوب الفلبين.
على صعيد آخر صرح مسؤولون في مانيلا بأن ضابطا بارزا بالقوات المسلحة لقي مصرعه أمس الأحد في حين يخشى ان يكون حاكم أحد الأقاليم قتل أيضا اثر تحطم طائرة عسكرية، كانا يستقلانها في غرب الفلبين.
وكان على متن الطائرة الميجور جنرال سانتياجو مدريد قائد القيادة الغربية للقوات المسلحة وسلفادور سقراطيس حاكم اقليم بالاوان فضلا عن ركاب آخرين لم يكشف عن هويتهم.
وقال ماناجيلود: لا زلنا لا نعلم على وجه الدقة عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة، لكننا تأكدنا من ان هذين المسؤولين كانا على متنها .
وأضاف: تم العثور على جثة الجنرال مدريد لكننا لسنا متأكدين من مصير الجنرال سقراطيس .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved