أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th July,2000العدد:10140الطبعةالاولـيالثلاثاء 2 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

تهدف إلى تطوير خدمات المناولة الأرضية في المملكة
الوطنية لخدمات الطيران والزومان للطيران توحدان جهودهما بالاندماج
* جدة الجزيرة
في خطوة اقتصادية هي الاولى من نوعها، أعلنت شركتان سعوديتان رائدتان في مجال المناولة الأرضية عن قرارهما توحيد جهودهما للمساهمة في نمو هذه الصناعة الأرضية في المملكة.
وسيضع الاندماج الحاصل بين كل من الشركة الوطنية لخدمات الطيران ومؤسسة الزومان للطيران الشركة الجديدة في مركز قيادي في المنطقة كما تحتل الشركة حاليا مرتبة رائدة من حيث عدد شركات الطيران التي تقوم بتزويدها بخدمات المناولة الأرضية في المطارات الدولية الثلاث داخل المملكة.
وحول هذا الاندماج علق المدير العام لالوطنية لخدمات الطيران السيد ابراهيم بحري قائلا: ان الزومان للطيران تمتلك سمعة ممتازة، كونها واحدة من المؤسسات العريقة التي تمتلك خبرة واسعة في مجال المناولة الارضية داخل المملكة والتي تعود ل20 عاما في هذا المجال, واضاف : كما ان توحيد استراتيجيتنا سيساعدنا في زيادة حجم العمل .
ووفقا لعملية الدمج التي تمت مؤخرا ستقوم الوطنية لخدمات الطيران بتقديم خدمات المناولة الأرضية، لعدد من شركات الطيران العالمية بما فيها الطيران السويسري، الخطوط الجوية الفرنسية، الخطوط الجوية الايطالية والخطوط الجوية السنغافورية.
ومن جهته علق الشيخ صالح الزومان من مؤسسة الزومان للطيران معقبا: ان الشركة الجديدة تخطط لادخال تقنيات متطورة الى معداتها الحديثة، لتكون السباقة في هذا المجال, واضاف: ان هذه الخطوة تعكس مدى اصرار الوطنية لخدمات الطيران على دعم الفريق العامل لديها بأحدث المعدات لتحسين ادائهم .
ويرى الشيخ صالح الزومان ان هذا الاندماج خطوة هامة للمملكة في مجال تطوير صناعة المناولة الارضية ليتوافق مستواها مع المستوى المتعارف عليه دوليا.
ولقد سبق لالوطنية لخدمات الطيران ان عقدت اتفاقا مع شركة سويس بورت وهي شركة تابعة لمجموعة الطيران السويسري لادارة وتشغيل مهام المناولة الارضية وذلك ضمن الاستراتيجية العامة التي تتبعها الشركة والهادفة الى تطوير قطاع خدمات المناولة الارضية في مطارات المملكة مما يجاري مثيلاتها الدولية وتأتي سويس بورت في المرتبة الأولى بين مثيلاتها على مستوى عالمي اذ تغطي 115 مطارا دوليا في القارات الخمس، وتقدم الخدمات ل330 شركة طيران عالميا بدخل سنوي يزيد عن 700 مليون دولار امريكي.
تتألف الشركة الوطنية لخدمات الطيران من مجموعة شركات تعمل في عدة مجالات كالسياحة، والنقل الجوي، خدمات التوضيب والشحن، المناولة الارضية والطيران الخاص، وتلعب هذه الشركة دورا رئيسيا في قطاع الطيران في المملكة بالاضافة الى دورها الفعال في قطاع السياحة والسفر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved