أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 4th July,2000العدد:10140الطبعةالاولـيالثلاثاء 2 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

تنحية 64 جنرالاً من قادة الجيش الروسي من مناصبهم
مقتل وإصابة مئات الجنود الروس في هجمات للمقاتلين الشيشان
* موسكو الوكالات
افاد الناطق باسم المقاتلين الشيشانيين مولادي اودوغوف امس الاثنين في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان اربع هجمات بالشاحنة المفخخة في الشيشان قد اوقعت مئات القتلى بين الجنود الروس.
وقال ان المجاهدين نفذوا اربع هجمات فدائية بشاحنات حملت كل منها 10 اطنان من المتفجرات في مناطق غودرميس وارغون واوروس مارتان ونويبرا 20 كيلو مترا شرق غودرميس حيث توجد وحدات الجيش والشرطة الروسيين .
واضاف ان الهجمات اوقعت مئات القتلى بينها 120 في ارغون وما يصل الى 200 في غودرميس.
واعترفت النيابة الشيشانية الموالية للروس بسقوط 50 قتيلا على الاقل في اعتداء استهدف امس الاثنين مبنى لوزارة الداخلية الروسية في ارغون على بعد 13 كيلو مترا شرق غروزني.
واقر الروس ايضا بسقوط ثمانية قتلى في اعتداءات وقعت امس الاول في غودرميس.
ولم ترد تفاصيل عن عملية تفجير استهدفت موقعا للقيادة العسكرية قيل انها نفذت امس الاول في بلدة اوروس مارتان جنوب الشيشان.
وقالت التقارير ان مهندسي الجيش قاموا بتكفيك خمسة قنابل اخرى كانت مزروعة على الطرق التي تستخدمها القافلات الفدرالية.
على صعيد آخر قالت تقارير صحيفة انه يمكن تنحية عدد كبير من كبار قادة الجيش الروسي بعد ان قدم وزير الدفاع ايغور سيرغييف للرئيس فلاديمير بوتين قائمة باسماء المسؤولين الذين يجب الا يعودوا الى مناصبهم بوزارة الدفاع.
وكان جميع مسؤولي وزارة الدفاع وهيئة الاركان 64 جنرالا بمن فيم وزير الدفاع ورئيس الاركان قد قدموا طلب الاستقالة قبل ان يتسلم الرئيس بوتين مهام منصبه رسميا.
وقالت صحيفة /سيفودنيا انه احتدم حديثا الصراع بين قادة الصواريخ الاستراتيجية وانصار اناتولى كفاشنين رئيس الاركان الذين يرون ضرورة تطوير القوات العامة في الجيش الروسي مشيرة الى ان كلا من فلاديمير توبوروف والكسندر كوسوفان سيفقدان منصبيهما كنائبين لوزير الدفاع وانه تقرر إحالة قائد القوات الجوية اناتولي كورنوكوف ايضا الى التقاعد, كما اعلن قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية فلاديمير ياكوفليف في كلمته امام خريجي اكاديمية سلاح الصواريخ ا ن فكرة تشكيل قيادة واحدة للقوات النووية الروسية لم تدفن وانما تم تأجيلها بسب بحرب الشيشان.
واشارت سيفودنيا الى تضعضع مواقع المشير ايغور سيرغييف وانصاره من جنرالات الصواريخ اثناء حرب الشيشان وكان هناك من توقعوا إعفاءه في وقت قريب بيد ان نية الولايات المتحدة الامريكية في نشر شبكة الدفاع الصاروخية ردت الاعتبار لجنرالات الصواريخ الاستراتيجية,

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved