أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th July,2000العدد:10142الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1421

الفنيــة

المخرج السينمائي السعودي عبدالله المحيسن يتلقى دعوة للمشاركة في المهرجان الخامس للسينما العربية في باريس
يشارك المخرج السينمائي عبدالله المحيسن في المهرجان الخامس للسينما العربية الذي يعقده معهد العالم العربي في باريس في الفترة من 30 يونيو الى 9 يوليو 2000م.
وكانت لجان المهرجان قد اختارت فيلم (الإسلام جسر المستقبل) للمشاركة في البرنامج الخاص بالانتاج السينمائي والتلفزيوني في بلدان الخليج في اطار المهرجان.
وفكرة الفيلم هي امتداد لما سبق ان طرحه المخرج في فيلمه الشهير (اغتيال مدينة) حينما تساءل العالم وخاصة العالم الغربي عن موضع الحركة الاسلامية في الصراعات العربية والاسلامية المعاصرة.
وينطلق الشكل الفني للفيلم من خلال مضمونه الفكري والسياسي، ومن هذا المنطلق فان الاسلوب الفني لهذا الفيلم قد يكون غريبا او جديدا بالنسبة لموجات واساليب الفيلم التسجيلي المتتابعة, ويمكن ان يطلق على هذا الفيلم (قصيد سينمائي وثائقي) او (ملحمة وثائقية) ترتكز مادته على بؤرة فكرية وسياسية محددة تلعب دور اللغة الاساسية لوجهة نظر المخرج الذي اتخذ مكان الملايين من الناس في عالمنا هذا والمتسائلين عن موقع ودور الحركة الاسلامية المعاصرة في مواجهة قوى الصراع العالمية التي تنشر الرعب في نفوس الاقل قوة او الاضعف امكانات وتكنولوجيا.
ويتناول فيلم المخرج عبدالله المحيسن (الإسلام جسر المستقبل) الاحداث الشرسة التي تعاقبت على العالم الاسلامي عبر العصور المختلفة ومنذ بداياتها المبكرة ابتداء من الهجمات التتارية والمغولية ومرورا بالحملات الصليبية وبصراع انجلترا وفرنسا على اقتسام الدول الاسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved