أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th July,2000العدد:10142الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

إعلان تلوث 60 منتجعاً بحرياً في المغرب
* الرباط أ,ف,ب
أفادت الصحافة المغربية الاثنين الماضي ان مصلحة المرافئ والشؤون البحرية العامة في المغرب اعلنت تلوث 60 منتجعا بحريا واعتبرت هذه الشواطئ غير صالحة للسباحة خلال صيف العام الفين.
وأوردت صحيفة ليبراسيون اليسارية المغربية ان هذه الشواطئ الستين اعلنت ملوثة من اصل 270 منتجعا آخر جرت مراقبتها خلال الاشهر ال12 الاخيرة.
يشار إلى ان التحقيق حول استيفاء شواطئ المغرب شروط النظافة يقوم به سنويا المختبر العام للتجارب والدراسات لحساب مصلحة المرافئ والشؤون البحرية العامة.
واعتبرت مياه شواطئ المضيق ورستنغا القريبة من البحر المتوسط شمال ملوثة فيما تقع الشواطئ الاخرى التي لم تستوف شروط النظافة على الساحل الاطلسي بين طنجة (شمال) وسيدي افيني (جنوب) مروراً بشواطئ رباط سلا والصخيرات على بعد 20 كيلومترا جنوب العاصمة المغربية.
لكن الصحافة المغربية ذكرت ان معدل ملاءمة مياه هذه الشواطئ للسباحة خلال السنوات الاربع الماضية في المغرب سجل تقدما من 63% في 1997 الى 74,1% في نهاية 1999م.
وقال رئيس دائرة الشؤون البحرية العربي بن شيخ تعليقا على هذا التقدم انه امكن تحقيق هذه النتائج بفضل جهود بعض البلديات التي جهزت شواطئها بالبنى التحتية واستوفت شروط النظافة والتطهير.
وأضاف المصدر نفسه انه يجري بذل جهود لكن ذلك يبقى غير كاف وأوصى بتعزيز هذه الاعمال وتوعية السكان بشروط النظافة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved