أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th July,2000العدد:10142الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

بعد انسحاب البرازيل
منافسة استضافة مونديال 2006 تنحصر بين ممثلي أفريقيا وممثلي أوروبا
الاتحاد الدولي لكرة القدم ينصح إنجلترا بسحب ترشيحها
* زيورخ سويسرا ا,ف,ب
أعلنت البرازيل انسحابها من سباق استضافة مونديال 2006 امس الاول الاثنين.
وبهذا القرار باتت المنافسة بين ممثلين عن القارة الافريقية هما جنوب افريقيا والمغرب وممثلين عن اوروبا هما المانيا وانكلترا.
وتوقع رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تيكسييرا فوزا سهلا لجنوب افريقيا في عملية التصويت المقررة في زيوريخ يوم الخميس المقبل وقال ستفوز جنوب افريقيا وربما قد يتحقق ذلك في الدور الاول.
واضاف سنصوت لجنوب افريقيا وسنحصل على دعمها في المقابل عام 2010.
واعرب رئيس ملف ترشيح جنوب افريقيا داني جوردان عن سعادته العارمة بقرار البرازيل الانسحاب وقال: بالطبع نحن سعداء لان قارة ثالثةلم تعد معنية بالسباق وباتت المنافسة محصورة بين قارتين والان بات السؤال اذا كان الاتحاد الدولي يريد فعلا ان يمنح شرف التنظيم لافريقيا للمرة الاولى او انه يريد اقامة النهائيات في اوروبا للمرة العاشرة.
واعترف جوردان بان الامر ليس محسوما في مصلحة جنوب افريقيا كما يعتبر البعض وذلك على الرغم من انسحاب البرازيل وقال سنظل نروج لملفنا حتى النهاية بغض النظر عن القرار البرازيلي.
وبالطبع فان دعم البرازيل لجنوب افريقيا بالاضافة الى صوتين اضافيين عن امريكا الجنوبية (الارجنتين والبراغواي) لا يصب في مصلحة المانيا او انكلترا خصوصا الاخيرة.
فانكلترا تواجه الخروج من الدور الاول لانها ضامنة صوتين فقط اما المانيا فتأمل في الحصول على اصوات اوروبا الثمانية في الدور الثاني بعد خروج انكلترا وعلى صوت ممثل نيوزيلندا تشارلز ديمبسي بالاضافة الى صوتين او ثلاثة من آسيا لترفع رصيدها الى 11 او 12 صوتا علما بانها في حاجة الى 13 لضمان الفوز.
وكانت اجتماعات عدة عقدت بين المسؤولين في البرازيل وجنوب افريقيا في الاشهر الاخيرة وتم الاتفاق بينهما على ان تنسحب البرازيل لمصلحة جنوب افريقيا على ان تدعم الاخيرة البرازيل عام 2010.
واكدت مصادر لوكالة فرانس برس بان البرازيل توصلت الى اتفاق مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم لدعم البرازيل ايضا لمونديال 2010 علما بان عملية التصويت ستتم عام 2004.
وقال المصدر: بما ان جنوب افريقيا لا تملك عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي فان البرازيل اشترطت بعدم اعطاء صوتها لجنوب افريقيا الا في حال اجماع الاتحاد الافريقي على دعم ملف ترشيح البرازيل لاحقا علما بان الاتحاد يضم اربعة اعضاء في اللجنة التنفيذية.
ويبدو ان المغرب سيحصل على ثلاثة او اربعة اصوات ومن المحتمل ان يخرج في الدور الثاني.
نصيحة غير رسمية
وقد تلقت بريطانيا نصيحة غير رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لسحب طلب ترشيحها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة في عام 2006.
وقالت شبكة بي,بي,سي اون لاين الالكترونية ان رئيس فرع الفيفا لمنطقة امريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي جاك وارنر نصح الجهات الرياضية البريطانية في الاسبوع الماضي الانسحاب من منافسة استضافة مونديال 2006 والتقدم عوضا عن ذلك بطلب لاستضافة بطولة كأس العالم المقررة في عام 2010.
واضافت ان تحذير وارنر جاء بسبب الاضطرارات التي تسبب فيها مشاغبو كرة القدم الانجليز على هامش البطولة الاوروبية التي انتهت بفوز فرنسا.
واشارت الشبكة الى ان انجلترا رفضت العمل بهذه النصيحة وانها ماضية قدما في حملتها الرامية للفوز باستضافة المونديال.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved