أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 5th July,2000العدد:10142الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

انتقده زعيم المعارضة ووصفه بأنه هاو
استقالة دينو زوف مدرب إيطاليا
* استقال دينو زوف من منصبه مدربا لمنتخب ايطاليا في كرة القدم بحسب ما ذكرت وكالة انسا الايطالية امس الثلاثاء.
وقال زوف: لست في حاجة الى تلقي دروس في الكرامة من سيلفيو بيرلوسكوني.
وكان بيرلوسكوني وصف زوف بانه تصرف كالهاوي على رأس المنتخب الايطالي.
وكان المنتخب الايطالي خسر نهائي بطولة امم اوروبا 2000 امام فرنسا 2/1 الاحد الماضي.
وبدأ زوف (58 عاما) مسيرته الكروية مع اودينيزي حيث لعب معه في الدرجة الاولى عام 1962 واثبت معه عن كفاءة كبيرة ورزانة في الملعب فانتقل الى مانتوي ثم نابولي قبل ان يحط الرحال بفريق السيدة العجوز الذي سطر معه اسمه على احرف من ذهب من 1972 الى 1983.
واحرز زوف اول لقب كبير له عام 1968 وكان بطولة امم اوروبا التي اقيمت في ايطاليا حيث تغلب اصحاب الارض على يوغوسلافيا 2/صفر في 10 حزيران/ يونيو في روما.
بدأ مسيرته كمدرب عام 1984 مع يوفنتوس حيث تكفل بحراس المرمى ثم قاد دفة المنتخب الاولمبي قبل ان يشرف على تدريب يوفنتوس ثم لاتسيو.
وابتعد زوف عن التدريب وترأس نادي لاتسيو قبل ان يستدعى من قبل الاتحاد الايطالي للاشراف على المنتخب الاول خلفا لتشيزاري مالديني بعد مونديال فرنسا 98.
ويملك زوف الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية 112 وفي عدد المباريات في الدرجة الاولى 570 وفي عدد الانتصارات مع المنتخب 55 بالاضافة الى الرقم القياسي في نظافة الشباك 1143 دقيقة.
وقد فعل دينو زوف كل ما في وسعه لهروب من وابل الانتقادات التي عادة ما توجهها وسائل الاعلام الايطالية لمدربي المنتخب الوطني، في حالة فشلهم في احراز اي بطولة.
غير ان زوف الذي ساهم في حصول بلاده على بطولة العالم لكرة القدم عام 1982 لم يستطع الصمود امام الانتقادات الغاضبة من جانب رئيس نادي ايه,سي, ميلانو، وزعيم المعارضة سيلفيو بيرلسكوني الذي انتقده امس الاول الاثنين ووصفه بأنه مدرب غير جدير بالثقة.
وأضاف بيرلسكوني في معرض تعليقه على هزيمة ايطاليا أمام فرنسا الاحد الماضي في نهائي كأس أوروبا 2000 قائلا: زوف قاد الفريق الوطني مثل اي مدرب هاو.
وقال قطب الاعلام والسياسي والمحافظ ان اسباب هزيمة ايطاليا يتحملها زوف اساسا بسبب فشله في تخصيص لاعب لمراقبة زين الدين زيدان صانع العاب المنتخب الفرنسي بطريقة رجل الرجل,وأوضح بيرلسكوني قائلا: كان زيدان يجول ويصول في انحاء الملعب بسهولة ان اي مدرب هاو كان سيخصص لاعبا من الفريق لمراقبة زيدان كظله.
وأضاف : لو كان زوف تفهم هذه الحقيقة، ربما كنا قد فزنا بالمباراة, المشكلة هي امام ان يكون المرء ذكيا او العكس.
من جانبه أعرب زوف عن دهشته من انتقادات بيرلسكوني له, وكان زوف قبل ان يتعرض لهذه الانتقادات قد نال استحسان الجميع تقريبا، بما فيهم البرتو زاتشيروني زميله في ميلان.
وقال زروف: لا أصدق ان سياسيا بهذا الحجم يتكلم بهذا الاسلوب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved