أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th July,2000العدد:10143الطبعةالاولـيالخميس 4 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

البيض بريء من الكوليسترول
* لندن واس
أعلن أخصائي التغذية الأمريكي دونالد مكنمار أمس أن دراسة حديثة اجراها على مائة ألف رجل وامرأة أثبتت أن البيض لا يعد مساهما كبيرا في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.
وقال أخصائي التغدية الأمريكي أن الدراسة أكدت أن تناول بيضة واحدة يوميا هو الأفضل بالنسبة لمعظم الناس , وأنها وجدت أن الأشخاص الذين يتناولون اكثر من بيضة واحدة يوميا ليسوا معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب بدرجة أكبرمن أولئك الذين يتناولون أقل من بيضة واحدة في الأسبوع.
وطبقا لوكالة الأبناء الألمانية أوضح مكنمارا الذين من المقرر أن يقدم نتائج دراسته إلى الجمعية الطبية الملكية البريطانية اليوم ان الدراسة أوضحت أن الدهون المشبعة الموجودة في أغذية مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان تعد المساهم الأكبر في زيادة نسبة الكوليسترول وليس الكوليسترول المنخفض الموجود في البيض,وكان الأطباء ينصحون الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الكوليسترول بالامتناع عن أكل البيض لتقليل خطر الاصابة بأمراض القلب,, ولكن مكنمارا استاذ التغذية في جامعة أريزونا قال ان منعهم من اكل البيض غير مبرر,وأضاف أن الدراسة الحالية تدحض هذه الخرافة القديمة للغاية,, وقال إنه بالنسبة لمعظم الناس لا يوجد خطر والقيود المفروضة على الأغذية منخفضة الكوليسترول غير مبررة.
وأوضح أن ثلثي الكوليسترول يأتي من الدهون المشبعة وقال إنه لا توجد في الحقيقة دراسة تؤيد الزعم بأن تناول البيض يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.
وأشار إلى أن اليابان التي يوجد بها أعلى معدل لاستهلاك البيض في العالم يوجد بها أقل معدلات الإصابة بأمراض القلب, وقال أن بيضة واحدة في اليوم تعد أمرا طيبا بالنسبة لمعظم الناس ويمكن أن تكون مفيدة لهم بالفعل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved