أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th July,2000العدد:10143الطبعةالاولـيالخميس 4 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

وفاة الأسترالية التي نجت من الموت في الحرب العالمية الثانية
* سيدني (د, ب, أ)
نعى الاستراليون يوم الثلاثاء الماضي وفاة فيفيان بولوينكل الممرضة الشهيرة التي نجت من الموت على يد فرقة الاعدام اليابانية على أحد شواطئ إندونيسيا خلال الحرب العالمية الثانية عام 1942.
وقالت وزير شؤون المرأة جوسيلين نيومان ان بولوينكل التي توفيت يوم الاثنين في برث عن عمر يناهز 50 عاما، كانت ترمز لإصرار استراليا وقوتها في مواجهة الفظائع التي ترتكب في أوقات الحرب.
وكانت بولوينكل من بين 65 ممرضة استقللن سفينة هربا من القوات اليابانية التي كانت قد أخذت في التقدم صوب شبه جزيرة الملاوي أثناء الحرب العالمية الثانية.
وبعد أن اصابت السفينة قاذفات معادية، هبطت الممرضات اللاتي ظللن على قيد الحياة على شاطئ جزيرة بانكا التي كان يسيطر عليها اليابانيون قبالة سواحل جزيرة سومطرة.
قبل إرسال 25 جنديا يابانيا لتنفيذ حكم الإعدام فيهن.
وقد أمر هؤلاء الجنود الممرضات الخمسين الناجيات بالوقوف في صف والسير باتجاه أمواج الشاطئ وقد تم إطلاق النار عليهن من البنادق الآلية عندما وصلت المياه إلى خصورهن.
وقد شهدت بولوينكل أمام إحدى محاكم جرائم الحرب قائلة لقد كان تصرف جميع الفتيات ينم عن شجاعة هائلة، فقد عرفن جميعا ماذا سيحدث لهن، ومع ذلك لم يصبهن الفزع, لقد سرن إلى الأمام وهاماتهن مرفوعة .
وقد اصيبت بولوينكل بطلقة أسفل ضلوعها، ولكن الطلقة لم تحدث أية إصابة في أي من أعضائها الحيوية.
وتتذكر بولوينكل قائلة لقد طفوت على المياه وألقت بي الأمواج على الرمال بعد فترة .
وقد قامت بولوينكل الناجية الوحيدة من الإعدام بتسليم نفسها بعد 12 يوما وأمضت باقي فترة الحرب في معسكرات السجن، تمرض الأسرى من أبناء وطنها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved