أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th July,2000العدد:10143الطبعةالاولـيالخميس 4 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

هل يعيد النصر لمنصات الذهب
أرتور جورج نظامي وصارم يبحث عن الكمال
يعشق المدرب البرتغالي الشهير ارتور جورج الذي تعاقد معه النصر السعودي لمدة موسم واحد، التحديات، وبالتالي لم يتردد في قبول عرض احد اشهر الاندية السعودية على الاطلاق.
ويعرف عن جورج، الذي يتميز بشاربين عريضين، بأنه نظامي وصارم ويصبو الى الكمال في عمله، وهو بلاشك لن يرحم اي تقاعس من قبل احد افراد الفريق الاصفر المطالبين ببذل جهود طوال الدقائق التسعين من المباراة.
واذا كان اسلوب جورج يميل الى الدفاع بعيدا عن الاستعراض، فانه فعال جدا من حيث النتائج وخير دليل على ذلك ماحققه من انجازات مع فرق بورتو وباريس سان جرمان الفرنسي,ويتابع جورج، الذي عين خلفا لليوغوسلافي ميلان زيفادينوفيتش بعد اقالة الاخير في نيسان/ ابريل الماضي وتعيين المحلي يوسف خميس مكانه بصورة مؤقتة، باهتمام وشغف كل مايتعلق بالفن وهو يحمل اجازة في الفلسفة الالمانية، واخرى في الآداب الانغلو اميركان جامعة لشبونة، الى جانب اجازة اخرى في التربية البدنية من جامعة لايبزيغ (المانيا الشرقية سابقا).
وستكون مهمة جورج الاساسية قيادة النصر الى اعادة الوصل مع اللقب المحلي الذي غاب عن خزائنه منذ موسم 95 96، علما بأنه توج بطلا للدوري المحلي (خمس مرات) منذ انطلاقة موسم 7677.
ويأتي التعاقد مع جورج في اطار خطة وضعتها ادارة النادي لطي صفحة الموسم الفائت الذي خرج فيه النادي خالي الوفاض على الرغم من انه نال شرف ان يكون ممثل آسيا في بطولة العالم الاولى للاندية التي اقيمت في البرازيل في كانون الثاني/يناير الماضي، وابلى فيها الفريق السعودي بلاء حسنا حيث خسر بصعوبة امام ريال مدريد وكورينثيانز، وتغلب على الرجاء البيضاوي المغربي بطل افريقيا.
ويتردد في اوساط النادي انه في صدد التعاقد مع النجم الايطالي روبرتو باجيو الذي اعرب مدربه في انترميلان مارتشيلو ليبي بانه لن يعتمد عليه الموسم المقبل.
واذا نجحت الصفقة فان باجيو سيصبح ثاني لاعب ايطالي في الدوري السعودي بعد روبرتو دونادوني نجم الانتر السابق والذي يدافع عن الوان نادي الاتحاد.
ويعتبر جورج واسمه الكامل ارتور جورج براغا ميلو تيكسييرا والمولود في 13 شباط/ فبراير عام 1946 من اشهر المدربين العالميين، بدأ مسيرته لاعبا في صفوف بورتو البرتغالي ثم تنقل في اندية اكاديميكا كويمبرا وبنفيكا وبيليننسيش المحلية.
انتقل الى مجال التدريب عن اعتزاله وكان في الثالثة والثلاثين من عمره واشرف على فريق غيمارايش (مساعد مدرب)، ثم على فرق بيليننسيش وبورتيموننسي وبورتو المحلية، ثم علىماترا راسينغ كلوب وباريس سان جرمان الفرنسيين وبنفيكا.
تولى الاشراف على منتخب بلاده مرتين، ثم قاد سويسرا الى نهائيات امم اوروبا في انكلترا عام 1996,بلغ قمة المجد عندما حقق مع بورنو كأس ابطال الاندية الاوروبية عام 1987 بتغلبه على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية 21 في مباراة سجل فيها الجزائري رابح ماجر هدفا تاريخيا رائعا بكعبه، واحرز معه بطولة الدوري ثلاث مرات، وكأس البرتغال كما قاد باريس سان جرمان الى بطولة الدوري والكأس في فرنسا.
ويتكلم جورج ست لغات بطلاقة وهي الالمانية والفرنسية والانكليزية والاسبانية والايطالية بالاضافة الى لغته الام البرتغالية، وله ديوان في الشعر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved