أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th July,2000العدد:10144الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

بحضور الأمير عبدالله بن فيصل ,, الاثنين القادم
توقيع عقد إنتاج البيوتانديول ومادة الماليك في الجبيل الصناعة
* الرياض (د, ب, أ)
ذكر مصدر سعودي أن الشركة السعودية الدولية للبتروكيماويات ستوقع يوم الاثنين المقبل عقد إنشاء مشروع جديد للبتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية شرق المملكة لإنتاج 50 ألف طن سنويا من مادة البيوتانديول وعشرة آلاف من مادة الماليك انهدرايد، وهما من المواد الأساسية المستخدمة في الصناعات البتروكيماوية .
وقال المصدر إن الشركة السعودية الدولية للبتروكيماويات ستشارك بحصة 50% وشركة الخليج للصناعات الكيماوية المتقدمة 30 % وشركة هنتسمان للكيماويات 10% وشركة كيفيرنز للتقنية 10% ، وسيتم التوقيع على الشراكة في حضور محافظ الهيئة العامة للاستثمار الأمير عبدالله بن فيصل.
وقال نائب رئيس الشركة السعودية الدولية للبتروكيماويات للشؤون الإدارية والمالية يحيى اليحيى في تصريح له إن اجمالي استثمارات الشركة يبلغ 625 مليون ريال أو حوالي 300 مليون دولار.
وأضاف أن المشروع الجديد سيبدأ الإنتاج عام 2003 ويسوق إنتاجه في السعودية والأسواق العالمية مشيراً إلى أن عقد الشراكة ستليه مشاريع أخرى ضمن توجه الشركة السعودية الدولية للبتروكيماويات لانشاء شركات تابعة لها في مصانع في مدينة الجبيل الصناعية.
ويبلغ رأس المال المدفوع للشركة السعودية الدولية للبتروكيماويات شركة سعودية مساهمة 500 مليون ريال وتتوزع ملكيتها بواقع 65% للقطاع الخاص السعودي و 35% لشركات ومؤسسات خليجية.
وكانت الشركة السعودية الدولية للبتروكيماويات قد أبرمت في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي عقدا مع شركة فلور دانيل لتنفيذ مشروع مجمع صناعي في الجبيل يضم أربعة مصانع متخصصة في البتروكيماويات.
وتبلغ قيمة عقد التنفيذ 58 مليون ريال ويتضمن إعداد التصميمات الهندسية للمصانع الأربعة، إعداد عطاءات عقود الإنشاءات وتقييمها، عقود التصميمات وإدارة المشاريع والاشراف على التنفيذ ومتابعة إنشاء المصانع والمرافق المشتركة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved