أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th July,2000العدد:10144الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

لمتابعة نتائج زيارة سمو ولي العهد
وزير التجارة يبحث مع رئيس الحكومة الكورية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين
* سيول واس:
استقبل دولة رئيس الوزراء بجمهورية كوريا الجنوبية هان دونغ لي أمس معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه والوفد المرافق له وذلك بمقر رئاسة الوزراء.
ونقل معالي وزير التجارة في بداية اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لفخامة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية كيم داي جونج ودولة رئيس الوزراء.
وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وسبل تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين.
كما أكد معالي وزير التجارة ان هذه الزيارة تأتي في اطار متابعة النتائج المثمرة لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الى كوريا عام 1419ه التي كان من أبرز نتائجها رفع مستوى اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الى المستوى الوزاري.
وأعرب معاليه عن تقدير المملكة العربية السعودية لدعم جمهورية كوريا لانضمامها لمنظمة التجارة العالمية منوها بالروح الايجابية التي سادت المفاوضات الثنائية بين وفدي البلدين الصديقين والتي أسفرت عن توقيع الاتفاقية الثنائية بينهما بشأن انضمام المملكة الى المنظمة الامر الذي سيفتح آفاقا رحبة من التعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات وسيسهم في تحقيق المزيد من المصالح المشتركة وخاصة في ظل صدور نظام الاستثمار الأجنبي الجديد في المملكة وتشجيع الشركات الكورية على اقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية المشتركة للاستفادة من التقنية الكورية والحوافز والمزايا النسبية المتوفرة في المملكة.
وأشار معاليه في هذا الصدد الى أهمية التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدين والاستفادة من التجارب الكورية في هذا المجال.
من جهته عبر دولة رئيس الوزراء الكوري عن تقدير بلاده لجهود المملكة في سبيل استقرار أسعار البترول وتحقيق التوازن بين المصالح المشتركة للمنتجين والمستهلكين مؤكدا تشجيع الحكومة الكورية على قيام المزيد من المشروعات الاستثمارية المشتركة ورغبتها في استكمال المباحثات الخاصة بابرام اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين المملكة وكوريا الجنوبية واتفاقية منع الازدواج الضريبي.
وحضر الاجتماع وكيل وزارة التجارة للشؤون الفنية الدكتور فواز عبدالستار العلمي الحسني وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا الجنوبية صالح الراجحي ووكيل وزارة التجارة المساعد للتجارة الخارجية أحمد بن حمزة عمير.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved