أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th July,2000العدد:10144الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

خلال استقباله لوزير العدل
الرئيس الكازاخستاني يشكر المملكة على مساعداتها في بناء البرلمان الجديد
* أستانا واس
استقبل فخامة رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار باييف أمس معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية الى جمهورية كازاخستان وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بأستانا.
وفي بداية الاستقبال رحب فخامة الرئيس بمعالي وزير العدل والوفد المرافق له معربا عن سعادته بزيارة معاليه.
ونوه فخامته بالعلاقات المتينة التي تربط جمهورية كازاخستان بالمملكة العربية السعودية رافعا شكره الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله على دعمه المستمر ومساعدة حكومة كازاخستان في مشروع بناء مبنى البرلمان الجديد للجمهورية الكازاخستانية.
وأشار فخامة رئيس جمهورية كازاخستان الى مشاركته في مؤتمر قمة الدول الاسلامية الذي يعقد في مكة المكرمة مؤكدا حرص حكومته على تقوية أواصر المحبة والعلاقات بين البلدين الشقيقين.
وحمل فخامته معالي وزير العدل تحياته الى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وألمح الى امكانية التعاون الاقتصادي والتقني بين البلدين لاسيما بعد اكتشاف النفط بكميات كبيرة في كازاخستان التي أعلنت مؤخرا والسعي الى تدفق الاستثمارات السعودية ضمن الاستثمارات العالمية في كازاخستان.
من جهته عبر معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ عن سروره وسعادته بلقاء فخامة رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار باييف وشكر فخامته على اتاحة الفرصة.
وبارك معاليه اكتشاف النفط بجمهورية كازاخستان قرب بحر قزوين سائلا الله ان يجعل ذلك دافعا لنمو وازدهار البلاد.
وأطلع معاليه فخامة الرئيس على نتائج الزيارات التي قام بها معاليه والوفد المرافق للجهات المختصة بشؤون العدل والقضاء.
وفي نهاية اللقاء تسلم فخامة رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار باييف هدية تذكارية من معالي وزير العدل بهذه المناسبة.
وحضر الاستقبال مساعد رئيس الجمهورية أوتو مزادوف ورئيس شؤون رئاسة الجمهورية كالمو زاييف ومعالي وزير العدل محمد جانوف.
كما حضر اللقاء وكيل وزارة العدل للشؤون القضائية الشيخ عبدالله بن صالح الحديثي والمفتش القضائي بوزارة العدل الشيخ ابراهيم بن عبدالله الناصر وسفير المملكة العربية السعودية في كازاخستان ابراهيم بن محمد موصلي.
وعقب اللقاء أوضح معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ في مؤتمر صحفي عن سعادته بلقاء فخامة الرئيس والاستماع الى توجيهات فخامته حول تنمية العلاقات بين البلدين في المجال القضائي وكذلك بحث الأمور التي تعود بالفائدة على البلدين.
وقال معاليه: حملني فخامة الرئيس تحية خاصة الى خادم الحرمين الشريفين والى سمو ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز .
وأكد معاليه عمق الروابط التي تربط شعبي البلدين القائمة على العقيدة والمحبة مشيرا الى تحقيق الاتفاق في عدد من الأمور مع معالي رئيس المحكمة العليا مقصود ناريكباييف ومعالي وزير العدل محمد جانوف وعلى اتخاذ خطوات للاستفادة مما لدى البلدين في مجال القضاء وادارة القضاء,وأزجى معالي وزير العدل في ختام تصريحه شكره وتقديره لفخامة رئيس جمهورية كازاخستان على اتاحة الفرصة للقاء بفخامته وعلى ما لقيه من حفاوة الاستقبال.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved