أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th July,2000العدد:10144الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

بعد اختيار ألمانيا لاستضافة مونديال 2006
القيصر أفضل سفراء ألمانيا كان عند حسن الظن
عرف كيف يبهر أعضاء اللجنة التنفيذية بسلاسته
لم تجد المانيا افضل من القيصر فرانتس بكنباور سفيرا للترويج لملفها فعينته رئيسا للجنة الترشيح الالمانية وكان عند حسن الظن بعدما اختيرت بلاده لاستضافة مونديال 2006 بحصولها على شرف التنظيم بتفوقها على جنوب افريقيا في الدورة الثالثة الحاسمة 12 صوتاً مقابل 11.
وبكنباور (54 عاماً)، الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الالماني، انيق في المحافل الدولية كما كان في الملاعب وتفخر بلاده به كبطل للعالم عامي 1974 لاعبا و1990 مدربا.
وكان آخر ماشدد عليه بكنباور امس الاول الاربعاء عندما دافع للمرة الاخيرة عن ملف بلاده امام اللجنة التنفيذية للفيفا عن أهمية الامن السائد في المانيا المنفتحة على الشرق بعد هدم جدار برلين .
وقال لا يمكننا المقارنة بين جمهورية المانيا الغربية عام 1974 (العام الذي استضافت فيه المانيا كأس العالم وأحرزت لقبها)، والمانيا في الوقت الحالي، لم تعد هناك حدود .
وخلال تقديم ملف المانيا سجل بكنباور نقاطا عدة في السباق على شرف الاستضافة لانه عرف كيف يبهر أعضاء اللجنة بسلاسته.
وتكرست شهرة بكنباور، رئيس نادي بايرن ميونيخ، اكثر في عملية التصويت التي قام بها الصحافيون الرياضيون الالمان في تشرين الثاني/ نوفمبر 1999 عندما اختاروه لاعب القرن في المانيا.
ولف بكنباور العالم بأسره أكثر من مرة في اطار حملة للترويج للملف الالماني، وهو يرى في المهمة التي انيطت به في كانون الاول/ديسمبر 1998 تحديا شخصيا وقال في هذا السياق اختيار بلدي لتنظيم كأس العالم هو هدية كبيرة لهذا البلد واشعر بأني قادر على تحريك الامور من اجل ان تحصل المانيا على هذه الهدية .
ويقول بكنباور اننا في قلب اوروبا، ونحن امة كرة قدم، ووضعنا السياسي والاقتصادي قوي ونستطيع ان نلبي المتطلبات الامنية كما ان البنى التحتية متوفرة، وكل شيء كامل ومتكامل، وعليه فلا شيء سلبيا في ملفنا .
وبالنسبة الى بكنبارو، الحائز الكرة الذهبية سابقاً، احتلت مهمته اعلى سلم الاولويات في حياته لدرجة أنه لم يحضر المرحلة الاخيرة من الدوري الالماني التي شهدت تتويج بايرن ميونخ باعجوبة بطلا للموسم الثاني على التوالي وللمرة السادسة عشرة في تاريخه، حيث كان يتابع جولته في جزر ساموا في المحيط الهادي في اطار الحملة الدعائية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved