أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th July,2000العدد:10144الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,ربيع الثاني 1421

العالم اليوم

مقتل اثنين في داغستان
روسيا تطلب رسمياً من تركيا تسليمها زعيم ثوار داغستان
* أنقرة ق,ن,أ
طلبت روسيا رسميا من تركيا تسليمها محمد تجاييف زعيم الثوار المسلمين في داغستان التي تتمتع بالحكم الذاتي ضمن روسيا الاتحادية والموجود حاليا في تركيا,وقد أورد ذلك في مذكرة رسمية روسية تسلمتها وزارة العدل التركية من وزارة الخارجية الروسية مؤخرا,وأكدت السلطات التركية أنها قد ألقت القبض على تجاييف لدى دخوله تركيا بجواز سفر مزور وأخضعته للتحقيق المستمر حاليا بمديرية الأمن السياسي باسطنبول.
ولم يتضح حتى الآن طبيعة القرار الذي ستتخذه الحكومة التركية في هذه القضية حيث لا توجد اتفاقية لتبادل المطلوب اعتقالهم بين البلدين.
من ناحية أخرى قالت وكالة أنباء ايتار تاس ان شخصين قتلا عندما انفجرت قنبلة في سيارة بمنطقة في روسيا مجاورة لمنطقة الشيشان القوقازية أمس الخميس.
وأضافت الوكالة ان الانفجار وقع في ماخاتشكالا عاصمة منطقة داغستان التي سبق ان عانت من آثار الصراع في الشيشان, واحد القتيلين من سكان البلدة.
وذكرت ايتار تاس في نشرتها التي تستقبل في لندن لم يعرف حتى الآن هل زرعت القنبلة هناك أم انها كانت في السيارة بعلم صاحبها ,وشن المقاتلون الشيشانيون سلسلة غارات منسقة على قواعد عسكرية روسية يوم الاحد الماضي قتل فيها 33 شخصا على الأقل,وكان أكثر تلك الهجمات دموية تفجير انتحاري بسيارة ملغومة أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved