أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th July,2000العدد:10145الطبعةالاولـيالسبت 6 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

تباين الأسهم الأوروبية وصعود أسهم الاتصالات
* لندن رويترز
تباينت أسعار الأسهم الأوروبية أول أمس الخميس لكن الصعود الكبير لأسهم الاتصالات حمى البورصات من انخفاضات أكبر وتأثير التقلب في وول ستريت.
وأدت توصية بنوك استثمارية بالشراء الى صعود سهم فودافون ايرتاتش خمسة في المئة ليصبح أكبر الأسهم الممتازة ربحا في أوروبا اليوم.
كما ارتفع سهم مجموعة كي, بي, ان الهولندية للاتصالات قرابة أربعة في المئة مع الارتياح لأنها هي وغيرها من شركات الاتصالات ستدفع أقل من المتوقع لثالث دفعة من تراخيص الهاتف المحمول في مزاد بدأ امس الخميس, وزاد سهم فرانس تليكوم 1,6 في المئة مع الأمل في أن تحصل على واحد من التراخيص الهولندية الخمسة المطروحة بعد انسحاب اثنين من المشاركين في المزاد.
وحققت شركات الرعاية الصحية أيضا مكاسب كبيرة مع ارتفاع سهمي شركتين سويسريتين هما نوفارتيس وروش 1,52 في المئة و2,43 في المئة على الترتيب وأشار متعاملون الى تجدد اهتمام صغار المستثمرين بعد التراجع الأخير لسهم روش.
وفي الساعة 15,30 بتوقيت جرينتش عندما كانت معظم البورصات الأوروبية قد أغلقت ارتفع مؤشر يوروتوب المؤلف من 300 سهم 0,19 في المئة بينما كان مؤشر يورو ستوكس الأضيق نطاقا والمؤلف من 50 سهما من منطقة اليورو منخفضا 0,19 في المئة.
وشهدت سوق وول ستريت حالة من التقلب أمس مع قلق المستثمرين من مجموعة من التحذيرات بخصوص أرباح الشركات وقبل يوم من اعلان بيانات الوظائف الأمريكية لشهر يونيو التي قد تؤثر على سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي فيما يتعلق بأسعار الفائدة.
وقال جيري ايفانز خبير الأسهم الأوروبية في انسكيلدا للأوراق المالية: الناس مقتنعون الآن بأن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ وان هذا الاتجاه يعني ان الأرباح تضعف وهذا يؤثر على عدد من الشركات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved