أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

الفنيــة

في الأمسية الغنائية الثانية بجدة,, غنى أربعة نجوم فردد الجميع:
قول لي وين رايح على جدة
نبيل ورشاد وعصام غناء للشباب فقط
* متابعة :صلاح مخارش
كانت الليلة الثانية (مساء يوم الخميس الماضي) في حفلات مهرجان صيف جدة 21 التي اقيمت بقاعة الاماسي بجدة منظمة و(منتظمة) في كل شيء.
فالجمهور كان على موعد مع اربعة نجوم مميزين هم الفنان عبادي الجوهر والفنان نبيل شعيل والفنان عبدالله رشاد والفنان الشاب عصام عارف,.
لتبدأ الامسية الثانية في العاشرة والنصف مساء وتتواصل حتى الرابعة صباحا قدم خلالها هؤلاء النجوم اجمل واروع ما لديهم من اغان.
فقد بدأ الحفل أولا بتقديم من مذيع MBC - FM المعروف احمد الحامد حيث قدم الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار د, عماد عاشور ثم قدم الفنان عصام عارف الذي كان اول المشاركين حيث بدأ بأغنية (كلهم ما يفهمون) ليتواصل بعد ذلك عقد اغانيه حيث غنى (اقول لا بس ما تزعل) ثم (لا هو غدار)، (يا تصيب يا تخيب) التي تفاعل معها الحضور ثم (مراحب)، (حسك تقول)، (يا شايل) وعاد لقديمه حيث قدم (انت خاين) ثم قدم اغنيته الشهيرة (الا يا سيد كل الناس) وسط تفاعل الحضور معه وقد كانت هذه المشاركة وهي المشاركة الاولى للفنان عصام عارف في الحفلات المحلية جيدة .
عبدالله رشاد
الفنان عبدالله رشاد كانت فقرته الثانية في هذا الحفل وقد صعد للمسرح بكل ثقة كما هو دائما في مثل هذه المناسبات حيث شكر منظمي الحفل (ريناد للانتاج الفني) ثم شكر مركز تلفزيون الشرق الاوسط MBC وقدم تحية لفرقة عماد عاشور وكذلك تحية على المسرح ل(الصحافة المحلية) ليبدأ وصلته بأغنية (سلمك ربي) وبعدها قدم (كان ودي نلتقي) مستهلا مطلعها ب(كان ودي نلتقي في جدة نلتقي) ثم غنى من جديده على ايش الزعل هذا وعاد ليشدو من قديمة (دار الزمان)، ثم قدم (تدور الارض) عنوان آخر البوم له ومن نفس الالبوم غنى كذلك (ما بقي الا القليل) وشدا بعدها ب(استاذ عشق) ثم غنى (اشر لي بالمنديل) وبعدها (يا خوفي تنساني) واختتم وصلاته بالاغنية الوطنية (يا فهدنا),وقد استطاع الفنان عبدالله رشاد في هذا الحفل ان يمزج بين قديمه وجديده بذكاء وترتيب استطاع من خلالهما ان يشد الجمهور من البداية وحتى غادر المسرح ليواصل بعدها متابعة الحفل بين الجمهور منتظرا حتى آخر وصلة غنائية للفنان عبادي الجوهر.
نبيل شعيل
وبعد راحة امتدت لاكثر من نصف ساعة صعد للمسرح الموسيقار طارق عاكف ليقود الفرقة مرافقا للفنان نبيل شعيل الذي كان منتشيا تلك الليلة حيث بدأ بكلمة اكد فيها سعادته بالتواجد في هذا الحفل واكد سعادته بالاشادة بالحركة السياحية النشطة التي تعيشها مدينة جدة هذه الايام, وقد بدأ نبيل او كما يحلو للكثيرين تسميته ب(بلبل الخليج) اولى اغنياته ب(يا لطيف) ثم غنى (قولوا لها) وبعدها قدم من جديده (دلوعة) وعندما لاحظ نبيل تفاعل الجمهور الواضح معه طلب من الايقاعيين المرافقين له تقديم تحية للجمهور تواصل معها التصفيق ليغني بعدها (اما كذا) ثم (مسك الختام) واتبعها ب(راحت وقالت) ثم غنى (ما اروعك) و(كذبوا) واختتم اغنياته بالاغنية التي يفضلها دائما كختام في حفلاته داخل المملكة (يادار) التي حركت كل صفوف المسرح,, وغادر نبيل بعدها سعيدا بتفاعل الجمهور معه الى حد كبير.
عبادي الجوهر
* (سفير الحب) كما قدمه المذيع احمد الحامد في تلك الليلة الفنان الكبير عبادي الجوهر له جمهوره الخاص (المحب) لاغنياته وما يقدمه من لون لم يخترقه حتى الآن اي فنان بل استطاع ان يواصل ومن خلاله تفاعل ذلك الجمهور في كل مكان حتى ان جمهوره داخل المسرح لا يغادر او يتحرك الا مع مغادرة عبادي ويبدع عبادي اكثر واكثر متى ما كان عوده بحضنه,, وبمصاحبة الموسيقار عماد عاشور بدأ عبادي ليلته تلك ب(نساي) ثم (الكلام الحلو) وبعدهما (عشان ما ابكي) ثم (كل ما نسأل عليك) وغنى كذلك (قالوا ترى) و(مالي في الطيب نصيب) ثم (عيونك آخر آمالي) ولوحظ ان عبادي قد غنى في تلك الليلة اجمل اغانيه التي اطربت جمهوره في فترات ماضية ولم تنسها الذاكرة, الحفل اختتم بدويتو اغنية (جدة 2000) بين عبادي الجوهر وعبدالله رشاد التي شدت الحضور وتفاعل معها وظل الجميع يردد معها,, (قول لي وين رايح على جدة وديني)!!
من الحفل
* كل الفنانين كانوا متألقين في تلك الليلة.
* بحضور عبادي الجوهر وعبدالله رشاد والجزيرة فقط دار نقاش ساخن بين نبيل شعيل والمذيع احمد الحامد حول استضافة نبيل في برنامج ليلة خميس وتطرق البرنامج لموضوع نبيل والمريخي,, النقاش انتهى بالاحضان بين نبيل والحامد.
* (سفير الحب) الفنان عبادي الجوهر كان متواضعا كعادته في تعامله مع الجميع,, ولكنه قال لبعض الصحفيين اتمنى ألا تستغلوا طيبتي (بفبركة) بعض المواضيع على لساني!!
* الفنان نبيل شعيل حيا من المسرح الموسيقار المرافق له في حفلته تلك طارق عاطف ولكنه لم ينس ان يحيي ايضا الموسيقار عماد عاشور الذي رافق زملاءه.
* الموسيقار عماد عاشور قال لالجزيرة انه يحب التعامل مع جميع الفنانين في المملكة والخليج ولا يفرق بين فنان وآخر فمحمد عبده وطلال مداح وعبادي الجوهر وعصام عارف جميعهم فنانون,, وعندما يقول إن طلال عمنا او عبادي عمنا او محمد عمّنا,, يقصد بذلك من كلمة (عمنا أنه انسان راق في التعامل وفنان له حضوره,وكان التنظيم اكثر من رائع في الحفل ولم يكن هناك اي خلل.
* احمد ناقرو نائب رئيس قناة الموسيقى في ART كان من ضمن الحضور.
* عبدالاله البراهيم المشرف العام على MBC - FM كان شعلة من النشاط داخل المسرح.
* اخرج الحفل تلفزيونيا باسم كرستو.
* عبدالعزيز العسكر مدير الانتاج بمركز تلفزيون الشرق الاوسط MBC لحفلات جدة 21 كان (دينمو محرك) داخل المسرح.
* في هذا الحفل (الثاني) تم تغيير الاضاءة بنظام جديد كما كان الصوت اكثر من جيد وتم كذلك زيادة عدد الكاميرات,, كما تواجد في المسرح فريق جديد لMBC حضر من لندن خصيصا لهذا الغرض بقيادة روبير ميخائيل وجو.
* ملحن اغنية جدة 2000 عادل الصالح شوهد منذ بداية الحفل وحتى آخر فقرة فيه وهو يتابع اجهزة الصوت داخل المسرح.
* الملحن طلال باغر وكذلك نجم الهلال يوسف الثنيان شوهدا بين الحضور.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved