أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

صعود أسهم أوروبا مع ارتفاع ماركوني وأريكسون
* لندن - الجزيرة - رويترز:
قاد سهما شركتي ماركوني واريكسون الأسهم الأوروبية على طريق الصعود أول أمس الجمعة بعد ان لقيت الأسهم التكنولوجية دعما من ارتفاع الأسهم في وول ستريت, وكانت الأسهم في وول ستريت قد ارتفعت وسط تراجع المخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
وكان قطاع الأسهم التكنولوجية الأوروبي أكبر الرابحين اذ ارتفع بأكثر من 3,6 في المئة فيما امتدت المكاسب التي حققتها أسهم شركتي اريكسون ومنافستها نوكيا العاملتين في انتاج الهواتف المحمولة خلال التعاملات المبكرة وهي المكاسب التي بلغت نسبتها 3,6 في المئة الى مؤشر ناسداك المحمل بأسهم الشركات التكنولوجية اذ ارتفع في التعاملات المبكرة بنسبة اثنين في المئة.
وارتفع سهم شركة اريكسون بنسبة 6,63 في المئة وصعد سهم شركة نوكيا بنسبة 4,49 في المئة, ورفع كلا السهمين اضافة الى سهم شركة الكاتيل الفرنسية لصناعة أجهزة الاتصالات الذي زاد بنسبة 3,41 في المئة تقرير متفائل بشأن أداء هذا القطاع أعدته مؤسسة ليمان براذرز والذي أوصى مجددا بشراء الأسهم الثلاثة.
وارتفع سهم شركة ماركوني البريطانية لصناعة أجهزة الاتصالات بنسبة 8,41 في المئة, وارتفع مؤشر يوروتوب الذي يضم أسهم 300 شركة بنسبة ثلاثة في المئة أمس الجمعة.
واغلقت أسواق أوروبا الأخرى على ارتفاعات جيدة فأغلق مؤشر داكس عند مستوى 7052,22 محققا زيادة بنسبة 1,45% كما أغلق مؤشر الكاك - 40 في سوق باريس عند مستوى 6565,97 نقطة محققا زيادة بنسبة 1,74.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved