أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

50 شخصية تكوّن أربع فرق عمل
عرفات ضم معارضي مفاوضات السلام إلى الوفد الفلسطيني لقمة كامب ديفيد
* * غزة د,ب,أ
قالت مصادر فلسطينية مطلعة امس السبت ان الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ستشارك ضمن الوفد الفلسطيني الذي سيغادر للمشاركة في المفاوضات والقمة الثلاثية المزمعة بعد غد الثلاثاء الحادي عشر من الشهر الجاري في واشنطن.
وقال تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن الجبهة الديمقراطية بزعامة نايف حواتمة ان جبهته ستشارك في الوفد الفلسطيني لأول مرة .
واعرب خالد عن امله في ان تؤسس هذه الخطوة شراكة حقيقية في الموقف السياسي والقرار السياسي والا تكون الدعوة استنسابية اي وقتما يرون مناسباً .
وكانت الانباء قد ذكرت في وقت سابق ان الجبهتين الديمقراطية والشعبية رفضتا عرضا من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات للمشاركة في اعمال قمة واشنطن.
وكان عرفات قد ترأس مساء يوم الخميس الماضي اجتماعاً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لمناقشة ابعاد مشاركة قوى وفصائل فلسطينية في الوفد الفلسطيني.
وعلى جانب آخر اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بزعامة جورج حبش عن رفضها المشاركة في القمة، وقال عبدالرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان الجبهة الشعبية لن تشارك في القمة الثلاثية لأن عشر سنوات من المفاوضات لم تحقق شيئا ، واضاف ان هذه القمة مطلب باراكي نسبة الى اسم باراك .
ورفض احمد قريع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي الاعلان عن اعضاء الوفد الفلسطيني والفصائل المشاركة واكتفى بالقول ان هناك مجموعة من الفصائل ستشارك.
غير ان مصادر فلسطينية مقربة من الاجتماع ذكرت ان الوفد الفلسطيني سيضم خمسين شخصية فلسطينية وينقسم الى اربعة اقسام الاول تفاوضي برئاسة ابو مازن والثاني رئاسي يقوده عرفات والثالث يتشكل من شخصيات فلسطينية اعتبارية ومعنية بحقوق الانسان والرأي والرابع فريق فني قانوني.
وحسب المصادر فان هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها دعوة الفصائل والاحزاب الفلسطينية للمشاركة في الجلسات التفاوضية وقالت ان الرئيس الفلسطيني بادر الى دعوة الفصائل الفلسطينية لضمان مشاركة اوسع للصف الوطني في اطار الوفد الفلسطيني المفاوض الى قمة واشنطن .
وفي غزة اعلن وزير الخارجية الاردني عبدالاله الخطيب امس السبت ان العاهل الاردني الملك عبدالله اوفده الى الرئيس عرفات حاملاً رسالة هامة تعبر عن الدعم والمساندة الكاملة للرئيس عرفات والوفد الفلسطيني المفاوض الذي سيغادر الى واشنطن .
ووصف الخطيب، في مؤتمر صحفي عقده في غزة مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قمة واشنطن الثلاثاء القادم بأنها هامة للغاية ونأمل ان يحقق فيها الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس عرفات الطموحات والحقوق الفلسطينية المشروعة .
************
الوفد الفلسطيني المشارك في قمة كامب ديفيد
غزة أ,ف,ب:
سيتمثل الفلسطينيون في المفاوضات الثلاثية في كامب ديفيد بوفد سياسي رفيع المستوى من منظمة التحرير الفلسطينية يؤازره وفدان اجريا في السابق مفاوضات مع اسرائيل.
وسيضم الوفد السياسي 10 اعضاء، منهم سبعة اعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، كما قال لوكالة فرانس برس عضو اللجنة تيسير خالد.
وفي ما يأتي لائحة بأسماء الوفد:
ياسر عرفات، رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس السلطة الفلسطينية.
محمود عباس، امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.
ياسر عبد ربه، وزير الاعلام والثقافة عضو اللجنة التنفيذية.
احمد قريع، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.
فيصل الحسيني، المسؤول عن ملف القدس في منظمة التحرير، عضو اللجنة التنفيذية.
تيسير خالد، مندوب الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين بزعامة نايف حواتمة عضو اللجنة التنفيذية, وهي المرة الاولى التي تنضم فيها هذه الحركة الى المفاوضات.
سليمان النجاب، مندوب حزب الشعب الشيوعي السابق ، عضو اللجنة التنفيذية.
سمير غوشة، مندوب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية.
زياد ابو عامر، عضو المجلس التشريعي.
حنان عشراوي، عضو المجلس التشريعي، المتحدثة السابقة باسم الوفد الفلسطيني في المفاوضات مع اسرائيل.
ويواصل نائب عريقات ترؤس الوفد حول المفاوضات المتعلقة باتفاق مؤقت, اما الوفد حول الوضع النهائي فيرأسه احمد قريع ويضم وزير التعاون الدولي نبيل شعث.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved