أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

الاولــى

بعد شهر على وفاة والده
السوريون يختارون بشار الأسد رئيساً في استفتاء الغد
* دمشق أ,ف,ب
يتوجه أكثر من تسعة ملايين ناخب سوري من أصل 17 مليون نسمة إلى صناديق الاقتراع غداً الاثنين للادلاء بأصواتهم في استفتاء حول اختيار بشار الأسد رئيساً للجمهورية بعد شهر على وفاة والده حافظ الأسد الذي قاد البلاد طوال ثلاثين عاماً.
وكان مجلس الشعب السوري قد صادق بالاجماع في 27 حزيران/ يونيو الماضي على ترشيح بشار الأسد 34 عاماً وحدد العاشر من تموز/ يوليو موعداً للاستفتاء الذي سيكرسه الرئيس السادس عشر للجمهورية العربية السورية.
ومنذ ذلك الحين عبأت النقابات والاتحادات المهنية والمنظمات الشعبية واحزاب الجبهة الوطنية التقدمية ائتلاف من سبعة أحزاب يشارك في السلطة بقيادة حزب البعث صفوفها تأييداً للرئيس المقبل، ونظمت مهرجانات وتظاهرات التأييد يومياً في مختلف المناطق السورية.
وفي تصريحات إلى الصحافة أكد وزير الداخلية محمد حربة ان الاستفتاء الفعلي جرى بعد الاعلان عن وفاة الرئيس حافظ الأسد في العاشر من حزيران/ يونيو الماضي.
وقال حربة الاستفتاء الفعلي شاهدناه في مجلس الشعب الذي صادق بالاجماع على اختيار نجل الرئيس الراحل خلفاً له وفي الشوارع حيث بكى المواطنون على فقد قائدهم وبايعوا في الوقت نفسه بشار الأسد .
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved