أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

محليــات

بتمويل من مؤسسة سلطان الخيرية
الأمير بندر بن سلطان يفتتح برنامج سلطان بن عبدالعزيز للدراسات العربية والإسلامية بجامعة كاليفورنيا
* الرياض محمد السنيد واشنطن واس
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن وعضو مجلس الامناء بمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام للمؤسسة بعد غد الثلاثاء برنامج سلطان بن عبدالعزيز آل سعود للدراسات العربية والاسلامية والذي تم تأسيسه لاستكمال اجراءات قبولهم بعد ان تم الاعلان يوم الخميس الماضي عن اسماء المقبولين بالكليات الصحية بمنحة كريمة من مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بلغت 5 ملايين دولار بجامعة كاليفورنيا الامريكية في بيركلي.
هذا وقد أعرب مدير عام مؤسسة الاميرسلطان بن عبدالعزيز الخيرية الدكتور راشد أبا الخيل في تصريح لوكالة الانباء السعودية عن اعتزازه بالدور الذي يسهم به البرنامج في تعميق الفهم والتفهم للمواضيع ذات الصلة بالعالم العربي والعالم الاسلامي على المستوى الاكاديمي في اوساط الرأي العام في الولايات المتحدة.
واشار الدكتور أبا الخيل إلى الانجازات الملموسة التي حققتها مؤسسة الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بتوجيهات سموه في هذا المجال ومن بينها تبرع سموه لتأسيس برنامج الدراسات الاسلامية في جامعة بولونيا وتمويل برنامج مؤسسة الامير سلطان بن عبدالعزيز للتربية الخاصة في جامعة الخليج العربي في دولة البحرين والذي يتضمن ايفاد أربعة مبتعثين للتخصص العالي في مجال دراسات التربية الخاصة سنويا.
وقال ان افتتاح برنامج الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود للدراسات العربية والاسلامية في جامعة كاليفورنيا العريقة يضيف إلى هذه الانجازات والاعمال النافعة التي تقوم بها المؤسسة بتوجيهات سموه واهتمامه الدائم.
وفي تصريح لوكالة الانباء السعودية اعرب البروفسور نزار الصياد استاذ كرسي الدراسات العربية بجامعة كاليفورنيا عن سعادته بمناسبة افتتاح مقر البرنامج.
ونوه البروفسور الصياد بالموقع الذي تم اختياره مقرا للبرنامج في المقر الجامعي وبالتجهيزات التي تم اعدادها للباحثين والدارسين، ومن بينها قاعة المؤتمرات التي قررت إدارة الجامعة ان تحمل اسم قاعة الامير سلطان للمؤتمرات تكريما لسموه.
ووصف برنامج الامير سلطان بن عبدالعزيز للدراسات العربية والاسلامية بأنه يعطي دفعة قوية لهذا المجال من مجالات البحث العلمي في الولايات المتحدة لتمكين الباحثين من ايضاح الحقائق عن الاسلام وتفهم قضايا العالمين العربي والاسلامي، كما يتيح البرنامج الفرصة لطلاب الدراسات العليا من الدول العربية والاسلامية للاستفادة والاسهام في نشاطاته العلمية المتعددة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved