أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

الاسراف في تناول الكحول يأتي على رأس أسباب الوفاة
العادات الصحية للرجال أسوأ من النساء بأمريكا
* اتلانتا رويترز
قال خبراء صحة اتحاديون ان الميول للتدخين وشرب الكحوليات والسمنة وعدم اللجوء الى التأمين الصحي او ارتداء حزام الامان بالسيارة شائعة بين الرجال اكثر من النساء في الولايات المتحدة.
وذكرت هذه الاختلافات بين الرجال والنساء بشكل تفصيلي مراكز الوقاية ومكافحة الامراض التي تتخذ من اتلانتا مقرا لها مستخدمة احصائيات حصلت عليها عن طريق استطلاع لآراء عشرات الآلاف من البالغين في عامي 1996 و 1997 من خلال التليفون.
وقالت المراكز ان 62,2 في المئة من الرجال و 44,5 في المئة من النساء اقروا بأنهم من ذوي الاوزان الثقيلة, وقال الخبراء ان زيادة الوزن تزيد من خطورة التعرض لمشاكل صحية مزمنة منها ارتفاع ضغط الدم والسكري وامراض القلب وبعض انواع السرطان.
قالت ديبورا هولتسمان من المركز القومي للارتقاء بالصحة والوقاية من الامراض المزمنة لدينا من الرجال ذوي القابلية للسمنة اكثر بكثير من النساء مشيرة الى ان تزايد عدد البالغين من الرجال السمان واصحاب الوزن الزائد يمثل مشكلة ضخمة .
قال الباحثون ان 25,3 في المئة من الرجال يدخنون بالمقارنة مع 21,1 بالمئة من النساء, وذكر المركز ان تدخين السجائر يمثل سببا رئيسيا للمرض والوفاة في الولايات المتحدة.
وبلغ عدد شاربي الخمور من الرجال على مدى الشهر الماضي ثلاثة اضعاف النساء حيث تقول الحكومة انهم ربما تناولوا في المناسبة الواحدة ما لا يقل عن خمس كؤوس, يقول الباحثون ان ما يزيد على 22 في المئة من الرجال يسرفون في الشراب.
وبلغ الرجال من ذوي الاسراف الحاد في الشراب او الذين تناولوا على مدى الشهر الماضي ما بين 60 مرة وزيادة سبعة اضعاف نظرائهم من النساء.
وقالت الدراسة ان ما يزيد على 5 في المئة من الرجال شديدي الاسراف في الشراب.
وقال المركز ان الاسراف في تناول الكحوليات يأتي على رأس اسباب الوفاة الناجمة عن اصابات الكبد في الولايات المتحدة كما انه احد اسباب التوتر الزائد وامراض القلب والازمات القلبية.
كما وجد المسح ان عدد الرجال الذين يقودون سياراتهم وهم مخمورون يزيد بمقدار ثلاثة اضعاف عن النساء وان 74,8 في المئة من النساء و61,9 في المئة من الرجال قالوا انهم دائما ما يرتدون حزام الامان اثناء القيادة.
وقال حوالي 15,2 في المئة من الرجال انهم ليس لديهم تأمين صحي بالمقارنة بنحو 13,5 في المئة من النساء.
تقديرات الاضرار التي الحقها الاعصار والفيضانات بلغت3,28 مليون دولار ,

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved