أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

منوعـات

ارتفاع عدد ضحايا إعصار الفلبين إلى 27 شخصاً
* مانيلا د,ب,أ
ذكرت وكالة الاغاثة ضحايا الكوارث امس السبت ان حصيلة القتلى من جراء اعصارين ضربا الاقاليم الواقعة شمال الفلبين والعاصمة مانيلا على مدار الايام الستة الماضية قد ارتفعت الى 27 قتيلا.
وقال المجلس الوطني لمكافحة الكوارث ان عشرة اشخاص في عداد المفقودين كان معظمهم على متن زورق يدار بمحرك انقلب في اقليم بنجاسينان شمال البلاد.
واضافت الوكالة ان 15 شخصا غرقوا في المياه التي جرفت الاقاليم الشمالية في حين دفن ستة تحت الانهيارات الارضية وقتل اربعة بعد انهيار جدران او اشجار او اعمدة معدنية فوقهم، وان اثنين توفيا نتيجة الصعق الكهربائي بينما لقي شخص حتفه نتيجة الاصابة بالاسهال.
وقد تأثر اكثر من 780,000 شخص بالكارثة في حين فر 37,423 شخصا من منازلهم فيما لا يقل عن ثمانية اقاليم وفي العاصمة مانيلا في الوقت الذي ارتفع فيه منسوب مياه الفيضانات التي اسفرت عن تدمير اكثر من 1,400 منزل,وذكرت وكالة الاغاثة ان تقديرات الاضرار التي الحقها الاعصار والفيضانات بالبنية التحتية وبالممتلكات الخاصة والانتاج الزراعي والماشية بلغت 141,38 مليون بيزو 3,28 مليون دولار .
وكان اعصار كاي تاك الذي صاحبته رياح وصلت سرعتها الى 165 كيلو مترا في الساعة قد ضرب شمال الفلبين يوم الخميس الماضي بعد تعرض نفس المنطقة لاعصار كيروجي لمدة اربعة ايام,وقد اتجه اعصار كيروجي بالفعل الى الجزر الواقعة جنوب اليابان غير ان خبراء الارصاد الجوية يتوقعون ان يستمر اعصار كاي تاك في التسبب في امطار غزيرة ورياح عاتية اثناء عطلة نهاية الاسبوع.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved