أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

عزيزتـي الجزيرة

تعقيباً على الردادي
ليس لنا غنى عن خدماتك,,, فالرأفة يا اتصالات!
عزيزتي الجزيرة: سيري وعين الله ترعاك,,!
استوقفني عمود دقات الثواني بقلم الدكتور الفاضل عايض الردادي في مقال شركة الاتصالات السعودية المنشور في عدد الجزيرة 10091 الذي عرض فيه رسالة قارئ بعثها له حول إعلان نشرته الشركة نفسها تحت عنوان الآن تخفيضات كبيرة على المكالمات الدولية وراحت الشركة تعرض مميزات تلك الدول التي شملتها بل بدتها بالتخفيضات والتي بلغت 210 دول معظمها خارج دائرة اهتمامنا منها ما انخفض من 22 ريالاً إلى 15 ريالاً أو من 22 ريالاً إلى 13 ريالاً أو من 18 ريالاً إلى عشرة ريالات سعودية في الوقت الذي ارتفعت فيه الاجور داخل المملكة إلى 100% والحديث للدكتور في رسالة القارئ,,!! ويضيف ان هذه التخفيضات لا يستفيد منها إلا ما يسمى بخطوط الصداقة,,العفنة!! في دول ماجنة ومنحلة,,!! وهذا بالطبع ما يغري في تخفيضه بعض الشباب المراهق,,!! والعاطل عن العمل فيتخذ المكالمات للتسلية وتقضية الوقت الفارغ مما يجره للانحراف في تلك الدول والاجواء المضلة والمضللة فيها,,!! وربما سافر إليها,,,!! والسبب الأجور المخفضة التي نحن احوج لها من دول الانحراف التي كان الاجدر والافضل ان تضاعف أجورها,,!! فإذا كانت الشركة المحترمة قد خضعت تخفيضاتها لغيرنا فنحن أحق بالتخفيض على رأي أحمد شوقي أحرام على بلابله الدوح,,, الخ بدلاً من رفعها على المواطنين الأمر الذي ماكنا نتوقعه من الشركة التي أسعدتنا بتنوع خدماتها الاتصالية في عصرنا الزاهر فبدلاً من 600 دقيقة للمكالمات المحلية للفترة المحددة للفاتورة وهذا سعر معتدل قلصتها إلى 300 دقيقة بمعنى رفع الأجور المحلية بدون صفر!! وهذا فيه اجحاف وتكلفة وهو لا يستحق ذلك,,!!
اما بالنسبة لأجور الجوال فهي بلا شك مازالت مرتفعة وننتظر من الشركة تخفيضها لانه ليس من المعقول ولا المنطق ولا الإنصاف ان يعامل المتكلم داخل المدينة نفسها باجور يعامل بها المتكلم في اقصى مدينة في المملكة شمالاً أوجنوباً وهكذا,,, والأجر واحد,,,!!!
وهنا أحب أن اذكر شركتنا العادلة بأبيات من الشعر أجزم أنها لاتغيب عن ذهنها,,.


رجينا رجاء فيما رجينا
بغينا إبلهم فاخذوا غنمنا
قرارنا صدمنا مالقينا
من الخير فيه إلا طعنّا
عسى الله على المبلة يعينا
ويجلب لنا تحقيق أملنا
علينا ميل والله علينا
لماذا التنازل ماشملنا
على الله شكينا واشتكينا
نعاني من الجوال أكلنا

ثم نطمع في معاملتنا مثل غيرنا أو تعود الرسوم السابقة لتبقى على ما كانت عليه ونذكر الشركة بقول الشاعر العربي


ياباذل الخير والقربى على جرف
مابال خيرك لم ينقذ من الغرق

ويقول شاعر آخر:


ياعبيد ويش قوم طيبك في المخاليقي
وانا بحاجتك يارجل المواجيبي

ومثله يقول:


طيبك على الأقصين ياباذل الطيب
والّا ربوعك تقصر الطيب عنها

وأخيراً وليس آخراً نرفع رجاءنا لشركتنا الكريمة أن تراعي ظروف أصحاب الدخل المحدود وأن تراعي ظروف اقتصادنا وظروف معيشتنا فتعيد النظر في قراراتها حول أسعار المكالمات التي ليس لنا غنىً عنها جميعنا في عصر الاتصالات والتقنيات المتطورة التي سهلت وجودها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أطال الله في عمره وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز يحفظه الله وبذلت بسخاء ملايين الريالات كتأمين للشعب السعودي ومن معهم لينعم بفائدتها الجميع التي لا تقدر بثمن,,!! تمشياً ومجاراة للدول المتقدمة في هذه الغاية التي نعتبرها كالهواء والماء في عصرنا الزاهر، فنحن في هذا الجانب ياشركتنا المحترمة أحق بالتسهيل من دول خفض أجور مكالماتها ليس ل80% من المواطنين حاجة فيها ولها في رأيي الشخصي,, منتظرون والرأي مشترك بين الجميع ومصلحة المواطنين فوق أي اعتبار مادي والله الموفق.
عبدالله بن حمير آل سابر الدوسري
وادي الدواسر

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved