أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

في بطولة ويمبلدون: نهائي سابع لسامبراس وأول لرافتر
* لندن ا ف ب
تأهل الامريكي بيت سامبراس المصنف اول وحامل اللقب الى المباراة النهائية من بطولة انكلترا لكرة المضرب، ثالث بطولات الغران شيليم الاربع الكبرى، والتي تقام على ملاعب ويمبلدون العشبية، اثر فوزه على البيلاروسي فلاديمير فولتشكوف 76 (74) و 62و 64 امس الاول الجمعة.
واحتاج سامبراس الى ساعة و 39 دقيقة ليتخلص من منافسه المصنف 237 عالميا، الذي كان اول متأهل من التصفيات يبلغ نصف نهائي ويمبلدون منذ عام 1978.
ويلتقي سامبراس في النهائي اليوم الاحد مع الاسترالي باتريك رافتر الثاني عشر الذي هزم الامريكي اندريه اغاسي الثاني 75 و 46 و 75 و46 و 63 في 3 ساعات و18 دقيقة.
وبلغ سامبراس النهائي للمرة السابعة، وقد فاز في المرات الست السابقة بلقب البطل، في حين تأهل رافتر للمرة الاولى منذ احترافه ليكون اول استرالي يخوض المباراة النهائية في ويمبلدون منذ 1987 بعد بات كاش الذي احرز اللقب في ذلك العام.
وخاض فولتشكوف مباراته التاسعة في البطولة منذ بدء التصفيات، وقد قاوم في المجموعة الاولى وتقدم 53 بعد ارتكاب سامبراس الخطأ المزدوج الثالث، لكن الاخير افرغ كل مافي جعبته وفرض شوطا حاسما انهاه في مصلحته 74 ليحسم المجموعة.
وكانت خسارة فولتشكوف في هذا الشوط بداية لتراجعه وبدت العصبية في ادائه فانتهت المجموعة الثانية في مصلحة سامبراس ايضا الذي احسن ارتباك منافسه القليل الخبرة 62.
وفي المجموعة الثالثة، اضطر فولتشكوف لافتراش الارض مرتين في محاولة لصد كرتين لسامبراس الذي تابع تفوقه وانهى المجموعة 64 وبالتالي المباراة.
وصرح سامبراس اشعر اني في حال جيدة، المباراة لم تكن سهلة لاني مرشح لاحراز اللقب، الفوز بالمجموعة الاولى مهم، وكان فولتشكوف مرتاحا في البداية وهويملك الكثير من الموهبة, انا اقاتل منذ بداية البطولة، وكان النجاح حليفي حتى الآن، ومن السيء جدا الا يستطيع اللاعب ان يتدرب بين المباريات .
واضاف ارغب بشدة كسر الارقام القياسية في البطولات الكبرى، فان لم يكن هنا بعد غد الاحد فسيكون ذلك في نيويورك (في بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز)، او بعد عام اوخلال عامين, اشعر اني قادر على الفوز هنا في ويمبلدون بعد ان ابلغ الثلاثين من العمر, اما في مايتعلق باللقاء مع رافتر، فكل شيء يتوقف على نجاحي في صد ارساله، ومما لاشك فيه انه سيبذل قصارى جهده في اول نهائي له في ويمبلدون .
يذكر ان سامبراس يسعى الى معادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في ويمبلدون الذي يحمله البريطاني رنشو (7مرات) والى الانفراد بالرقم القياسي لبطولات الغران شيليم الذي يتقاسمه مع الاسترالي روي ايمرسون (12 لكل منهما).
من جانبه، اعرب فولتشكوف عن سروره لما حققه في هذه البطولة وعن ادائه في مباراة اليوم.
وقال : لقد تبادلنا كسب النقاط لكن الفرصة لم تسنح لي لكسر ارساله، وذلك بفضل سرعته وقوته مما يجعل من الصعب صد كراته، واللعب مع سامبراس يحتاج الى ميزات خاصة، فاذا لم يستطع منافسه صد كراته وهو واقف، عليه عدم التردد في الارتماء وهذه مسألة خطرة وكنت خائفا بالتأكيد، لكني حاولت التركيز قدر الامكان .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved