أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

المجر التجربة الأولى لأكثر مدربي إيطاليا شعبية
* روما أ,ف,ب
أعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم الخميس الماضي تعيين مدرب فيورونتينا السابق جيوفاني تراباتوني على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الإيطالي خلفاً لمواطنه دينو زوف الذي استقال من منصبه الثلاثاء الماضي.
وكان زوف قدم استقالته بعدما واجه انتقادات شديدة من رئيس ميلان سيلفيو برلوسكوني الذي وصفه بانه التصرف كالهاوي على رأس المنتخب الايطالي
وسيخوض تراباتوني، احد المدربين الأكثر شعبية في ايطاليا، مباراته الرسمية الأولى على رأس المنتخب ضد المجر في بودابست في 2 ايلول/ سبتمبر المقبل ضمن تصفيات مونديال 2002 الذي تستضيفه اليابان وكوريا الجنوبية.
ويذكر ان اسم تراباتوني تداول مباشرة بعد استقالة زوف.
ولا يختلف اسلوب لعب تراباتوني 61 عاما عن اسلوب سلفه، فهو يعتمد ايضاً على الحذر وتعزيز وسط الملعب والتركيز على الهجمات المرتدة.
ويعتبر تراباتوني المولود في 17 اذار/ مارس 1939 في كوزانو ميلانو بضاحية ميلانو من ابرز المدافعين في تاريخ كرة القدم الايطالية في الستينيات.
بدأ مسيرته الاحترافية عام 1960 وتألق في مركز قطب الدفاع باتقانه الرقابة الفردية، يتمتع ببعد النظر على ارضية الملعب وذكائه التكتيكي.
اشرف على تدريب يوفنتوس عام 1975 وسطر اسمه بأحرف من ذهب مع فريق السيدة العجوز لمدة 9 اعوام، واحرز معه 5 مرات الدوري الايطالي وكأس ابطال الأندية الاوروبية عام 1985 على حساب ليفربول الانجليزي على استاد هيسل في بروكسل,وانتقل تراباتوني بعدها الى الاشراف على الإدارة الفنية لانتر ميلان لكنه فشل في فرض نفسه برغم قيادته الى احراز كأس الاتحاد الاوروبي.
وعاد تراباتوني لقيادة يوفنتوس لفترة قصيرة قبل ان ينتقل الى التدريب في الخارج وبالخصوص بايرن ميونيخ موسم 1994/1995، ثم عاد الى ايطاليا حيث وافق على قيادة كالياري من دون تحقيق نتائج جديدة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved