أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th July,2000العدد:10146الطبعةالاولـيالأحد 7 ,ربيع الثاني 1421

الريـاضيـة

نجم النصر الغائب الحاضر فؤاد أنور يختار الجزيرة ليكشف لعشاق الأصفر كل شيء عن حاضره ومستقبله
من أجل النصر تحملت الغربة ولخدمته سأبذل كل شيء
لا أعرف لماذا بسّطوا إصابتي وهولوا إصابة المهلل؟! مع أن العكس هو الصحيح
* * حوار : عبدالسلام السبعان
* رفض نجم الفريق النصراوي الدولي السابق فؤاد أنور التمتع بالإجازة أسوة بغيره من اللاعبين وذلك لحرصه الشديد على ان يكون في كامل عافيته وجاهزيته قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد,, حيث مكث في العاصمة الفرنسية باريس قرابة 5 اشهر تلقى خلالها علاجا تأهيليا مكثفا في أعقاب الجراحة التي خضع لها هناك على يد احد أمهر الاطباء حتى اقترب من الجاهزية كثيرا.
فؤاد الذي عاد الى الرياض مؤخرا خص الجزيرة بحديث تطرق من خلاله الى إصابته ومدى التطور الذي طرأ عليها,, كما تحدث عن فريقه النصر وعن حظوظه في المشاركة مع عناصره الأساسية وعن أسباب اخفاق الأصفر الموسم الماضي وعن توقعاته لحال فريقه في الموسم المقبل.
ولم ينس فؤاد أنور ان يشكر كل من وقف الى جانبه وكل من سأل عنه منذ اصيب وحتى عاد الى ارض الوطن,, لا أطيل عليكم,, إقرأوا ما قاله فؤاد انور,.
* في البداية نريد ان نعرف نوع الاصابة التي تعاني منها.
اعتقد ان الجميع يعلم بأني قد اصبت في مباراة فريق النصر امام فريق الهلال بعد أن تعثرت وانا اجري نحو الكرة مما سبب لي اصابة في الركبة وكنت في البداية أعتقد بأنها إصابة بسيطة, ولكن بعد ان كشفت لدى د, سالم الزهراني في مستشفى دلة أكد لي مبدئيا وجود رباط صليبي في الركبة ثم غادرت الى فرنسا لاجراء العملية لدى الطبيب الفرنسي المعروف بتخصصه في مثل هذه الاصابات وبعد الكشف اكد لي الطبيب بأني مصاب برباط صليبي أمامي ورباط صليبي جانبي, بعده خضعت للعملية التي تمت بنجاح والحمد لله,, بعدها بقيت في المستشفى لمدة 15 يوما تقريبا ثم بدأت مرحلة العلاج الطبيعي تدريجيا التي استغرقت اكثر من 3 شهور ولكن الآن أنا أشعر بتحسن كبير في الإصابة واتمنى ان اعود الى فريقي قريبا واستطيع ان أساهم في تحقيق انجاز جديد للفريق النصراوي.
* ذكر الاعلام الرياض بأن اصابتك بسيطة وأنك ستعود قبل المهلل ولكن حدث العكس,؟
في الحقيقة أنا نفسي قرأت هذا الكلام بأني سأعود للنصر في المربع وغير ذلك من بعض الصحف وان اصابتي اسهل من زميلي المهلل برغم ان الحقيقة اني تعرضت لاصابة الرباط الامامي والجانبي اضافة الى بعض النزيف الذي تسبب في تأخير عملية العلاج الطبيعي وانا لم اصرح لأي جريدة بأني سأعود اثناء مباريات الدوري او اي شيء من هذا القبيل.
أما بخصوص المهلل فأتمنى ان يكون في افضل حالاته ويعود لخدمة النصر في أسرع وقت فهو زميلي وأنا اعتبره مثل أخي,.
* كيف كان تجاوب الإدارة النصراوية؟!
بصراحة أشكر كل النصراويين الذين سألوا عن فؤاد أنور سواء بطريق الاتصال الهاتفي أو عن طريق ادارة النصر واحب ان اشكر رئيس النصر الامير عبدالرحمن بن سعود الذي رفع معنوياتي وجعلني أكثر إصرارا على انهاء العلاج بطريقة سليمة حيث كان لكلمات سموه الاثر الطيب في نفسي,, وهناك أشخاص لهم البصمة الطيبة في انهاء آلام الإصابة، وأرفض ان اذكر اسماءهم وذلك لرغبتهم الشخصية واعتقد بأن الجميع يعلم بأن الامير تركي بن عبدالعزيز تكفل بقيمة علاجي على حسابه الخاص واحب ان استغل هذه الفرصة في ان اشكر سموه على وقفته بجانبي وان اقدم كل الشكر للأمير تركي الذي كان وما زال يقف معي في كل كبيرة وصغيرة واتمنى من الله ان يكون التوفيق حليف سموه الكريم ايضا صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان الذي مهما تحدثت عنه فلن ولن افي سموه حقه فقد قدم لي الكثير وهو شخص لن انسى ابدا وقفات سموه معي منذ ان كنت لاعب في الشباب في بداياتي حتى وضعي الحالي مع فريق النصر واحب أن اؤكد للجميع انه لولا وقفة الامير خالد بن سلطان لما عدت للجري مرة اخرى ابدا واتصال سموه أنا اعتبره اكبر شرف لي شخصيا.
واشكر كل الجماهير النصراوية ومحبي فؤاد أنور الذين حاولوا الاتصال بي والاطمئنان على صحتي واتمنى من الله ان استطيع ان اعود للكرة مرة اخرى لاسعاد جماهير النصر الحبيبة.
* هل سنراك اذا في التصفيات الاولية للبطولة العربية لكأس الكؤوس؟!
هذا الحديث يعتبر في علم الغيب وانا شخصيا اتمنى ان استطيع ان اعود للفريق فنادي النصر هو نادي حاليا وهو من يصرف رواتبي مقابل ان اشارك مع الفريق وهذا واجبي واتمنى ان اقوم بواجبي تجاه النصر,, واعتقد ان عودة لياقتي لطبيعتها وزوال جميع آثار الاصابة تفتح لي طريق المشاركة خاصة وانها امنية لي بأن اخدم النصر.
* متى تعتقد بأنك قادر على لعب الكرة؟
كما ذكرت سابقا هذا في علم الغيب ولكن الطبيب الفرنسي أكد لي خلال التقرير الطبي بأني احتاج لفترة لا تقل عن 40 يوما حتى اتمكن من المشاركة الفعلية في الكرة اتمنى ان اعود بعده مع الفريق.
* كيف استطعت ان تقضي اكثر من 100 يوم في برنامج علاجي بشكل يومي ألم تشعر بالوحدة؟
كان لابد ان استحمل كل شيء إذا أردت ان اعود للعب مرة اخرى ولا انكر ان وجود عائلتي معي ازال نصف الهم والمشقة حيث كان لوجود العائلة الى جانبي دور في تخطي اصعب الأوقات خاصة في الشهرين الاولين اللذين كان العلاج فيهما على فترتين صباحا ومساء حيث كنت اغادر 8 صباحا واعود 12 بعد الظهر ثم من 4 عصرا الى 8 مساء بعدها اعود الى النوم مباشرة من التعب وبعد مرور 60 يوما تقلصت الفترة الى فترة واحدة في اليوم من 3 عصرا الى 7 مساء الى ان انتهت فترة العلاج,.
* كيف ترى خروج فريق النصر من الموسم بدون أي بطولة؟
في الحقيقة انا كنت بعيدا عن الفريق في الفترة الاخيرة من المسابقات المحلية ولا اعرف التفصيل بالضبط,, ولكن عدم تحقيق النصر اي بطولة لا يعني ان النصر فريق ضعيف فالكل يعرف من هو النصر وتاريخ النصر حافل بالانجاز، وأنا على يقين بأن النصر بقيادة الامير عبدالرحمن بن سعود سيحقق أكثر من بطولة للجماهير النصراوية سوى بفؤاد أنور أو بدونه.
* بما أن الحديث عن رئاسة النصر كيف ترى الادارة السابقة والادارة الحالية؟
اولا ليس هناك ادارة سابقة ولا ادارة حالية فرئاسة النصر سواء الامير فيصل او الامير عبدالرحمن هي مكملة لبعضها فالجميع يسعى لمصلحة النصر وهذا هو المهم (هو النصر).
* اذا ماذا عن المدرب الجديد (البرتغالي)؟!
اعتقد بأن الجميع يعرف بأن نادي النصر هو افضل ناد في اختيار المدربين وهذا المدرب آرثر لم يأت اختياره من فراغ إنما من دراسة لتاريخه وسجله واقتنعت الادارة بأنه يملك القدرة لنفع الفريق.
* هل تؤيد بقاء اللاعبين المحترفين العرب في الفريق,, بهجا وموسى صائب,؟
انا لاعب في الفريق وألعب للفريق النصراوي ومن تضع الادارة الثقة فيه في لبس الفنيلة الصفراء هو من يستحق البقاء ومن لا ترغب الادارة في بقائه فهو لا يستحق ان يبقى,, وأنا لا اعرف اي شيء خارج الملعب,, وانما اسألني عن داخل الملعب فقط خاصة ونحن في عالم الاحتراف يجب أن يعرف كل لاعب حقوقه وحدوده.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved