أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th July,2000العدد:10147الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,ربيع الثاني 1421

الاقتصادية

بموافقة الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز
انتقال مرجعية غرفة طبرجل إلى غرفة القريات
الدعيجاء: القرار وفر علينا الجهد والوقت ونشكر سموه الكريم
* طبرجل سليمان الشراري
منذ افتتاح الغرفة التجارية بطبرجل منذ أكثر من ثلاثة عشر عاماً والغرفة التجارية تنحصر خدماتها في اعطاء شهادات الاشتراك والمساهمة في تصديق بعض الوثائق في المعاملات التجارية.
وللتطور السريع الذي تشهده طبرجل حيث اتسعت الرقعة السكانية بفضل تشجيع الدولة المطرد في اقامة المشاريع الزراعية العملاقة في البسيطاء وغيرها من المساحات الشاسعة التابعة لطبرجل ازدهرت جنباً إلى جنب الحركة التجارية التي أخدت تنمو وتتطور.
ولم تكن عين الراعي لهذه المنطقة غافلة حيث كانت اليد البيضاء المعطاءة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز سباقة الى تشجيع هذا النماء طالما ينصب في مصلحة الوطن والمواطن الذي يقطع المسافات لانجاز بعض المعاملات التجارية إلى سكاكا 250 كم عن طبرجل، ليوافق سموه ان تكون الغرفة التجارية في طبرجل تتبع الغرفة التجارية في القريات وكانت فرحة غامرة بين الأهالي ومنهم أصحاب المؤسسات والمحلات التجارية وكذلك المواطنين المستفيدين من خدمات الغرفة التجارية.
وقد التقت الجزيرة عددا منهم الذين عبروا عن آرائهم حول هذا:
يقول عبدالله فنخور الدعيجاء رجل أعمال معروف بطبرجل:
أولاً أشكر سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز على عطفه ومراعاة ابنائه في منطقة الجوف وانتقال مرجعية الغرفة التجارية إلى القريات خدمة كبيرة أسديت للتاجر والمواطن في طبرجل ووفرت عليه كثيرا من الجهد والوقت ويسرت أمورا كثيرة كانت صعبة,, ونحن نتأمل ان تتطور الغرفة التجارية إلى أكثر مما تقدمه حالياً فالتجار وأصحاب المؤسسات في حاجة ماسة إلى رعاية الغرفة لأمورهم ومشاكلهم حسب خدمات الغرفة وهناك ضرورة ملحة للدورات التعليمية للمواطن، وهناك حاجة ملحة للتوعية التجارية.
* خلف السماح الشراري رجل أعمال بطبرجل:
الشكر لله ثم لسمو أمير منطقة الجوف حفظه الله لما كان لموافقته من أثر كبير في تيسير أمورنا التجارية بكل يسر وسهولة ولفرحتي بهذا فلقد ابديت استعدادي الشخصي للمساهمة في كل ما ييسر أمور الغرفة التجارية من دعم مادي ومعنوي ولقد ابلغت الاخوان بالقريات بهذا.
* عبدالله اديلم أبو اذينة:
للغرفة التجارية خدمات كثيرة جداً تتعدى ما كان يقدم سابقاً ولن نبخس حق مديرها الأستاذ عبدالله شخران لما قدمه من خدمات جليلة وجهود يشكر عليها في ارساء وتثبيت هذه الغرفة رغم ما واجهته من ظروف كثيرة إلى ما وصلت إليه اليوم وللمخلصين نقول لهم شكراً.
* زغير محمد المزودي رجل أعمال معروف بطبرجل يقول:
منذ المكرمة الملكية الكريمة بتعيين سمو الأمير عبدالإله أميراً للجوف ونحن نرى التطور الكبير الملحوظ المزدهر في طبرجل وموافقة سمو الأمير على انضمام خدمات الغرفة التجارية بطبرجل إلى القريات أمر افرحنا وبث السرور والسعادة فينا مواطنين وأصحاب مؤسسات لأن هذا يوفر الوقت والجهد الذي كان يعانيه المواطنون سابقاً في كافة المعاملات التجارية بالغرفة والأمور التجارية,, وكم نتمنى ان يكون أيضاً الأمور المالية مثل وزارة المالية والجوازات ومكتب العمل.
فطبرجل لم تعد تلك المدينة الصغيرة بل أصبحت بفضل الله سبحانه ثم بفضل جهود دولتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك المفدى وولي عهده المحبوب وسمو أمير الجوف ستكون بإذن الله المدينة العصرية المتطورة لما تمتاز به من كثافة سكانية مزدهرة وحركة زراعية متواصلة.
* عايد الدعيجاء صاحب مكتب خدمات بطبرجل :
أعمالنا كانت أكثر الأعمال ارتباطاً بالتجارة والغرفة التجارية ولقد كنا نرى ونلمس تلك المعاناة التي كان يلقاها أصحاب المحلات التجارية والمؤسسات والمزارعون وحتى المواطنين في مراجعة الغرفة التجارية وفرع التجارة بسكاكا بطول المسافة وغيرها ولكن كانت اللفتة الكريمة من سمو أمير الجوف في تيسير أمور المواطنين لفتة تستحق الشكر.
ولن ننسى الجهود لسعادة مدير الغرفة التجارية بطبرجل فجهوده السابقة في طريقته بالتخفيف الروتين في المعاملات كان كبيرا جداً يستحق الثناء والشكر.
فهد المزودي صاحب مكتبة تجارية:
أشياء ومصاعب كثيرة ستزول بحمد الله تعالى بمكرمة أمير الجوف فلقد كنا نتطلع إلى أن الغرفة التجارية ستقيم دورات وتقوم بحملات توعية تجارية توازي خدماتها الأخرى ومتطلباتها من أصحاب المؤسسات وهذا ما نتأمله في انتقال مرجعية الغرفة إلى القريات وهو قرار بإذن الله صائب.
فلقد كانت جهود الغرفة منصبة على اصدار الشهادات بالاشتراك بالغرفة وتصديق الوثائق التجارية وكانت جهود مدير الغرفة الاستاذ عبدالله بن شخران موفقة دائماً في التخفيف من الروتين مثلما كانت جهوده الخيرة في المساهمة الفعلية في تأسيس الغرفة التجارية بطبرجل بعدما كانت حلماً.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved