أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th July,2000العدد:10147الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,ربيع الثاني 1421

القرية الالكترونية

IBM تطرح الكمبيوتر الدفتري رقم 10 ملايين ثنك باد 600 إكس
احتفلت IBM بحدث هام في تاريخ صناعة تقنية المعلومات عندما انتجت الكمبيوتر الدفتري الذي اوصل مجموع انتاج الشركة من هذا النوع من الاجهزة الشخصية الى العشرة ملايين جهاز, والجهاز من طراز ثنك باد 600 اكس Think Pad600x .
هذا ومنذ طرح جهاز ثنك باد 700 سي Think Pad 700C في عام 1992 وهو طراز يضم معالج 486 ذا 25 ميغاهرتز و4 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي قابلة للتوسع حتى 12 ميغابايت لاقت اجهزة ثنك باد الدفترية ثناء كبيرا لكونها اجهزة رائعة من حيث التصميم والهندسة حيث فازت بحوالي 600 جائزة في قطاع الكمبيوتر.
وقد حققت اجهزة ثنك باد من طرحها لاول مرة نجاحا فوريا, فقد تميز ثنك باد من البداية عن غيره من الاجهزة بسبب غلافه الاسود الفريد من نوعه واداة التأشير الحمراء التي اصبحت شهيرة آلان والمسماة TrackPoint وهذا كله بفضل بصيرة المصمم الصناعي الشهير ريتشارد سابر الذي يضم متحف الفن الحديث 25 قطعة من اعماله بما في ذلك جهاز كمبيوتر ثنك باد 701 سي ضمن مجموعته الدائمة.
وقد كان جهاز ثنك باد اول جهاز يطرح في السوق يضم مزايا وظائفية متطورة في منتج انيق سهل الاستخدام, وفيما يلي بعض المزايا التي طرحت في السوق لاول مرة من خلال ثنك باد .
* اول كمبيوتر دفتري يضم شاشة بلورية ملونة.
* اول كمبيوتر دفتري يضم شاشة بلورية ملونة بحجم 14 بوصة.
* اول كمبيوتر دفتري يمتاز بتحليل SXGA.
* اول كمبيوتر دفتري مع DVD.
* اول كمبيوتر دفتري يضم لوحة مفاتيح كاملة الحجم.
* اول كمبيوتر دفتري يضم سواقة اقراص صلبة قابلة للازالة.
وفيما يتعدى التصميم الانيق، يتم الوثوق في اجهزة ثنك باد للاستخدام في بعض اكثر الظروف تطلبا، بما في ذلك:
في الفضاء:
استخدمت اجهزة ثنك باد على متن كافة رحلات مكوك الفضاء التي اطلقت منذ 2 ديسمبر 1993 وعلى رحلة مكوك الفضاء اندفر Endeavour لتصليح تليسكوب هبل Hubble الفضائي, وقد استعمل رواد الفضاء اجهزة ثنك باد لاستعراض صور ورسومات التليسكوب الملونة التي تم تحميلها على السواقة الصلبة.
وبصفته يشكل الجهاز الاساسي لشبكة LAN على متن محطة الفضاء العالمية، استمرت اجهزة ثنك باد في العمل في المقصورة غير مكيفة الضغط على متن محطة الفضاء الروسية مير ,

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved